منصة الصباح

بَدء عملية التّقييم النّهائي لمنافسات مُبادرة تحدّي القِراءة 

 

بدأت ظُهر اليوم الثلاثاء عملية التّقييم النّهائي لمنافسات مُبادرة تحدّي القِراءة في ليبيا، والتي ستتواصل على مدى يومَين لاِختيار ممثّل ليبيا في نِهائيات المبادرة التي ستعقد في دولة الإمارات، وكذلك المشرف المتميّز والمدرسة المتميّزة.

وتُجرى خلال عملية التّقييم التنافس بين 100 تلميذ وطالب تأهّلوا من عشرة مناطق تعليمية بعد أن خاضوا مستويات التّنافس على مستوى مؤسّساتهم التّعليمية، ومُراقباتهم التّعليمية.

واوضح رئيس اللجنة العليا للمبادرة الدّكتور علي قنون أنّه سيتم تقسيم الطلاب إلى 5 مجموعات تضم كل مجموعة 20 طالباً، موضحاً أنّ كل مجموعة يتم تقييمها عن طريق لجنة تقييم خاصة بها، لاِختيار أفضل 5 طلاب، مضيفاً أن البرنامج يتضمّن الإعلان عن قائمة أفضل مشرفي المدارس بحسب معايير محدّدة لاِختيار أفضل 5 مشرفين وستتم المفاضلة بين المتأهلين لاِختيار ممثّلي ليبيا في المنافسة الإقليمية، واختيار مشرف المدرسة المتميّز، والمدرسة المتميزة.

واكد أنّ الإعلان عن النتائج سيتم في حفل رسمي سيقام يوم الخميس المقبل بِفندق المهاري، بالعاصِمة طرابلس.

يُشار إلى أنّ “مُبادرة تحدّي القِراءة العَربي” هي مشروع عربي، أطلقتها دولة الإمارات العربية المتّحدة خلال عام 2015م، وتشارك فيه دولة ليبيا لأوّل مرّة خلال العام 2024م بعد غِياب دام 8 أعوام.

شاهد أيضاً

إتمام الأعمال المدنية بمشروع محطة توزيع مجمع العيادات الذهبي بمصراتة

تستعد الشركة العامة للكهرباء لتركيب مكونات محطة مصراتة، وذلك بعد إتمام الأعمال المدنية في مشروع …