منصة الصباح

الدبيبة يوجه تعليماته بضرورة تنظيم إمدادات الغاز لمحطات الكهرباء

أكد مدير إدارة الإنتاج بشركة الكهرباء أن نقص إمدادات الغاز الطبيعي على عدد من محطات التوليد كان السبب الرئيسي في انقطاع التيار الكهربائي خلال الأيام الماضية في العديد من المدن الليبية. وأوضح أنّه جارٍ العمل على معالجة هذه المشكلة بالتنسيق مع المؤسسة الوطنية للنفط.

وخلال اجتماع موسع بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، قدّم مدير إدارة الإنتاج تقريراً عن وضع محطات توليد الكهرباء، مؤكداً أن إنتاجية المحطات العاملة تصل إلى 8200 ميجاوات، وهي كافية لتشغيل الشبكة بشكلها الطبيعي.

من جانبه، وجه رئيس الحكومة تعليمات بضرورة تنظيم إمدادات الغاز لمحطات الكهرباء بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة الكهرباء، وتوفير الاحتياجات اللازمة بعد ضبطها، وتفعيل عمل لجنة كبار المستهلكين المشكلة بين الجهتين. كما شدّد على ضرورة معالجة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، وزيادة التنسيق بين الإدارات الفنية، ووضع حلول عاجلة لتحقيق استقرار الشبكة.

في سياق متصل، أوضح مدير إدارة التوزيع بشركة الكهرباء أنّ خطة صيانة وتطوير خطوط التوزيع يجري تنفيذها وفق البرنامج المقرّر، بعد سنوات من الإهمال. وتشمل الخطة توريد المحولات وقطع الغيار المختلفة، وتركيبها وتوزيعها وتشغيلها، وذلك لمواجهة انخفاض الجهد وضمان استقرار الشبكة.

شاهد أيضاً

جهاز الاسعاف والطوارئ يرفع درجة استعداده في سرت

اعلن جهاز الاسعاف والطوارئ رفع درجة الاستعداد لفريق الطوارئ التابع للجهاز فرع سرت. يأتي ذلك …