منصة الصباح

وزير الاقتصاد يوجه بتنظيم أسعار اللحوم والدواجن والبيض والمياه

الصباح

وجه وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة، محمد الحويج بتنظيم أسعار اللحوم والدواجن والبيض والمياه وبعض المنتجات الزراعية الأخرى، ووضع الحد الأعلى لسعر البيع وفق معايير محددة تستند إلى تقرير الأسعار ونسب التفاوت المعد من فريق العمل الميداني بإدارة التجارة الداخلية.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده الحويج، مع رئيس جهاز الحرس البلدي اللواء/ رجب قطوسة أمس الأحد بحضور مدير ادارة التفتيش وحماية المستهلك، مدير ادارة التجارة الخارجية المكلف، مدير ادارة الشؤون القانونية ، ادارة الشركات، ادارة التجارة الداخلية، مدير مكتب المتابعة وغيرها، في إطار متابعة تداول السلع والمنتجات وأسعارها بالسوق المحلي، وفق منشور على صفحة الوزارة.

‏‎وشدد الوزير، على ضبط وتنظيم العمالة الوافدة بالسوق المحلي، والعمل على تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية وتعزيز دورها بسوق العمل المحلي و تنظيم عمليات التوريد للسلع والخدمات وفق اولويات واحتياجات الاسواق التجارية وبما يضمن تحقيق المنافسة ومنع الاحتكار.

 

‏وتم التأكيد، على دعم القطاع الخاص من أصحاب المصانع والمزارعين لتحسين الجودة وزيادة معدلات الانتاج، كما تم الاتفاق على دعوة كبار التجار وأصحاب الشركات المصنعة الكبرى إلي مناقشة السبل السليمة التي تمنع احتكار تحديد الأسعار، ما يسهم في تطوير الاقتصاد الوطني و السوق المحلي والمساهمة في التصدير للأسواق الدول العربية والأفريقية.

شاهد أيضاً

المركزي ينفي توقف مصارف أجنبية عن التعامل معه

فنّد مصرف ليبيا المركزي، ما تردد عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي، حول توقف مصارف أجنبية …