منصة الصباح

أبو هيسة يؤكد ضرورة تعزيز الشراكة الاقتصادية لتحقيق التنمية

أكد وزير الصناعة والمعادن أحمد أبوهيسة، أهمية التكامل الصناعي العربي وضرورة تعزيز الشراكات الاقتصادية لتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال كلمته في أعمال الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية “إيدسمو” المنعقدة في العاصمة المغربية الرباط.

وأعرب عن دعم ليبيا الكامل للمبادرات المقدمة من الأعضاء، مؤكداً على العمل بتوفير البيئة المناسبة لجذب الاستثمارات الصناعية.

وقال أبوهيسة إن المشاركة في هذه الدورة تعد فرصة هامة لتبادل الأفكار بين الدول الأعضاء للدفع بعجلة التنمية الصناعية العربية.

وأشار إلى دعم حكومة الوحدة الوطنية للمبادرات المقدمة من الأعضاء الهادفة إلى تعزيز البنية التحتية الصناعية وتطوير الصناعات الصغرى والمتوسطة العربية.

وتناولت جلسات الدورة الـ28 التي ترأستها فلسطين، تطوير القطاع الصناعي في الدول العربية، من بينها تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء وتبادل الخبرات والتكنولوجيا، والتحديات التي تواجه الصناعة في المنطقة وسبل معالجتها من خلال تبني استراتيجيات مبتكرة ومستدامة.

كما تم مناقشة بعض المشاريع المشتركة والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز البنية التحتية الصناعية وتطوير الصناعات الصغرة والمتوسطة.

شاهد أيضاً

المركزي ينفي توقف مصارف أجنبية عن التعامل معه

فنّد مصرف ليبيا المركزي، ما تردد عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي، حول توقف مصارف أجنبية …