منصة الصباح

سلة الأهلي بنغازي تحمل ٱحلام الليبيين وآمال العرب في رواندا وBAL 4

 

أصبح الأهلي بنغازي يحمل آمال وأحلام الليبيين في التتويج بأول لقب قاري في كرة السلة.

ووصل ممثل السلة الليبية إلى الدور النصف النهائي لبطولة الدوري الأفريقي BAl 4 في مشاركة تاريخية وغير مسبوقة بالنتائج الباهرة في مشواره الحالي.

ويخوض الأهلي غدا مباراة الدوري قبل النهائي بلقاء ريفيرز النيجيري الذي أبعد أمس الاتحاد المنستيري التونسي حامل لقب بطولة الموسم قبل الماضي 2022 في حين تكفل الأهلي بنغازي بابعاد حامل لقب النسخة الماضية الأهلي المصري بطل 2023.

ويحمل الأهلي آمال العرب كذلك في البطولة القارية بعد خروج ثلاثة فرق عربية من الدور ربع النهائي وهم الأهلي المصري والفتح الرباطي المغربي إضافة للمنستيري التونسي.

وقطع ممثل ليبيا خطوات كبيرة نحو تحقيق انجاز كبير بفضل توليفته الرائعة من اللاعبين المميزين أمثال الأميركي جو لاوال الذي توج أفضل لاعب في مباراة الأحد أمام الأهلي المصري إضافة للامريكي الآخر تري جولدن الذي قاد الأهلي للفوز على كيب تاون الجنوب الأفريقي ولاننسى العاجي سليمان دياباتيه وصانع الألعاب المميز بيير جاكسون والامريكي كيڤن ميرڤي واللاعبون ماجوك دينج وغيث الرحمن وسفيان جومانجي.

وبدأت رحلة الاهلي مع بدء العام الحالي بعد رحلة مارثونية طويلة أنطلقت بتصفيات المنطقة ثم تصفيات دور eliet 16 فى ياوندى ثم مجموعة النيل بالقاهرة والوصول إلى كيجالى حيث يواصل ممثل ليبيا ولأول مرة فى تاريخ السلة الليبية حلم تحقيق لقب قاري بصبغة عالمية.

شاهد أيضاً

مدير أمن طرابلس يجتمع برؤساء مراكز الشرطة

  عقد مدير أمن طرابلس اللواء خليل وهيبة اجتماعا اليوم ، برؤساء مراكز الشرطة بطرابلس، …