منصة الصباح

تعاون ليبي أوروبي لدعم الاقتصاد الوطني

 

عقد وزير الاقتصاد والتجارة “محمد الحويج”، بفندق كورنثيا، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا، ومؤسسة خبراء فرنسا..

وأكد “الحويج” خلال الاجتماع، على أهمية العمل المشترك، لتحديد أهداف المشروعات المشتركة مع الاتحاد الأوربي، ومؤسسة خبراء فرنسا، وإعداد رؤية اقتصادية متكاملة، مع تحديد القطاعات ذات الأولية، من أجل تحقيق نتائج ملموسة وتنوع اقتصادي في ليبيا..

ويأتي هذا الاجتماع ضمن مشروع “E – nable”، الذي يهدف إلى تحسين قدرات المؤسسات الاقتصادية والمالية الرئيسة، من اجل اقتصاد ليبي مستدام..

وأشار سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، إلى استمرار دعم الاتحاد الأوروبي للرؤية المشتركة في دعم الاقتصاد وتطويره، مؤكدًا وجود العديد من الفرص أمام ليبيا، لفتح آفاق جديدة في قطاعات مختلفة..

وناقش الاجتماع أوليات المرحلة المقبلة، في التعاون المشترك بين الاتحاد الأوروبي والوزارة، كتطوير القدرات والموارد البشرية، من أجل خلق فرص عمل وتعزيز قدرات وزارة الاقتصاد والتجارة والجهات المعنية، في رسم السياسات العامة للتنويع الاقتصادي، ودعم الشركات الناشئة في الحصول على التمويل من أجل استمرارها ومساهمتها في دعم عجلة الاقتصاد، والحاجة إلى جذب الاستثمارات الخارجية، ودعم الرقمنة، وتطوير القطاع المالي، ومواجهة التحديات الاقتصادية المحلية، ومواكبة التطورات الدولية للتقنية المتعلقة بالتحول للاقتصاد الرقمي، وبناء قواعد البيانات، وبناء القدرات الرقمية، وتطبيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة..

شاهد أيضاً

مدير أمن طرابلس يجتمع برؤساء مراكز الشرطة

  عقد مدير أمن طرابلس اللواء خليل وهيبة اجتماعا اليوم ، برؤساء مراكز الشرطة بطرابلس، …