منصة الصباح

مجلس الحريات وحقوق الانسان ينظم ورشة عمل عن البيئة وأضرارها

نظم مكتب الزاوية الغرب التابع للمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان ورشة عمل عن البيئة وأضرارها تحت شعار “حماية البيئة من منظور حقوق الإنسان “.
حضر و شارك في ورشة العمل عدد من المسؤولين والمهتمين من الجمعيات الأهلية المتخصصة في البيئة .
اقيمت الورشة لمتابعة الأوضاع البيئية والصحية والأضرار الناتجة من تلوثات البيئة و أضرارها على الإنسان والنبات والحيوان والأرض.
بالاضافة لمناقشة الأضرار الناتجة عن المصانع  والشركات والمكبات العمومية والغير صحية والمخلفات الصناعية والطبية التي تخلف تلوثات للهواء الناتج من الروائح والأدخنة والغازات الملوثة من هذه المصانع .

حيث خرج المشاركون في الورشةبعدد من التوصيات منها : وضع الفلاتر على المداخن الخاصة بالمصانع .
-استخدام الأجهزة الخاصة بتصفي وبتنقية الأبخرة الضارة.

-عدم إحراق النفايات والاستفادة منها من خلال اعادة تدويرها .

-إلزام محطات الكهرباء باستخدام اجهزة قياس الانبعاثات .

-حملات التشجير وزيادة الغطاء النباتي من أجل زيادة نسبة الأوكسجين وتقليل ثاني أكسيد الكربون .

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …