منصة الصباح

المالية تبحث تسوية الدين المستحق لليبيا مع عدة دول

ناقش وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية خالد المبروك، مع نظرائه في صربيا والكونغو برازافيل وغينيا بيساو تسوية الدين المستحق لليبيا.

جاء ذلك في اجتماعات منفصلة عقدها المبروك أمس الجمعة في واشنطن مع نظرائه، وخلال لقائه مع وزير مالية صربيا “سينيشا مالي” اتفق الجانبان على التنسيق لعقد اجتماعاً بالخصوص على مستوى الخبراء للوصول إلى تسوية نهائية للدين .
كما انتهى المبروك مع وزير المالية بالكونغو برازافيل على التأكيد على ضرورة التزام جمهورية الكونغو برازافيل بسداد الأقساط

المستحقة من القرض في مواعيدها بعد معالجة أسباب تأخر سداد الأقساط الثلاثة الأخيرة المستحقة ولم يتم الوفاء بها، واتفق الجانبان على اعتماد آلية مناسبة لسداد الأقساط المتبقية من الدين.

وبحث المبروك مع “إليديو فييرا” وزير المالية غينيا بيساو مسألة تسوية الدين المستحق لصالح دولة ليبيا، بالإضافة إلى سبل دعم وتنمية التعاون المشترك بين البلدين ،وكذلك فتح الباب أمام المستثمرين الليبيين للاستثمار في مجالات السياحة والزراعة بجمهورية غينيا بيساو.

وخلص الطرفان في ختام الاجتماع إلى تأكيد التزام جمهورية غينيا بيساو بدفع أقساط الدين المستحق لدولة ليبيا في مواعيدها ، وقيام وزارة المالية الليبية بإبلاغ المستثمرين الليبيين عن طريق غرفة التجارة والصناعة بإمكانية الاستثمار في غينيا بيساو.

وتأتي هذه الاجتماعات تأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الرسمية التي يجريها المبروك والوفد المرافق له ،على هامش اجتماعات الربيع لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين 2024م المنعقد بواشنطن خلال هذه الأيام .

شاهد أيضاً

مؤتمر علمي دولي للعلوم الصحية

افتتحت اليوم بقاعة المؤتمرات بجامعة ليبيا المفتوحة فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول للعلوم الصحية الذي …