منصة الصباح

” الأغذية العالمي “يجدد التحذير من مجاعة شمال غزة

جدد برنامج الأغذية العالمي، التحذير من “اقتراب المجاعة أكثر من أي وقت مضى” شمالي قطاع غزة.

وقال البرنامج في منشور على حساب البرنامج التابع للأمم المتحدة عبر منصة إكس بمناسبة مرور 6 أشهر على اندلاع العدوان على قطاع غزة: “بعد 6 أشهر على النزاع، الجميع بقطاع غزة يواجهون الجوع”.

وشدد برنامج الأغذية العالمي على أن “المجاعة أصبحت أقرب من أي وقت مضى في الشمال”، وأن “الخيار في غزة واضح، إما زيادة دخول المساعدات أو المجاعة”.

وأضاف: “نحتاج إلى عاملين بالمجال الإنساني، وإمدادات إنسانية لنتمكن من التحرك بحرية وأمان في أنحاء غزة

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …