منصة الصباح

هيئة السلامة الوطنية بجبل نفوسة ما بين الصعوبات واستمرار العمل

تقرير| نوري كروي

تعاني أقسام هيئة السلامة الوطنية ببلديات جبل نفوسة من العديد من الصعوبات والمشاكل المتمثلة عدم توفر المقار لعدد من الأقسام وحاجة البعض منها إلى الصيانة.

كما تشكو أقسام الهيئة من نقص في سيارات المطافئ، إذ يبلغ إجمالي السيارات المتواجدة في كافة الأقسام 45 شاحنة موزعة على 27 قسم بالإضافة إلى المطارات والمنافد الحدودية.

من جانبه أكد مدير فرع هيئة السلامة الوطنية جبل نفوسة اللواء ” امحمد الفيتوري ” خلال لقاء جمعه مع رؤساء أقسام هيئة السلامة الوطنية ببلديات الجبل ببلدية الرجبان مساعي الإدارة العامة للهيئة لتوفير الاحتياجات وتذليل كافة الصعاب التي تواجهها الأقسام خاصة المتعلقة بتوفير سيارات المطافئ، وتسوية الأوضاع الوظيفية والمالية لمنتسبي الهيئة من الضباط وضباط الصف والموظفين.

وكشف “الفيتوري” في تصريح للصباح عن حجم الاحتياجات والنواقص التي تعانيها جل الأقسام والتي تنحصر في معدات الإنقاذ، والسيارات الخدمية ودفع الرباعي، ومولدات الكهرباء، بالإضافة إلى مصادر مياه ثابتة وخاصة بالأقسام إذ تعتمد كافة الأقسام على آبار المياه المنتشرة أسفل الجبل.

وأوضح مدير فرع هيئة السلامة الوطنية جبل نفوسة في تصريحاته أن أزمة شح الوقود في منطقة جبل نفوسة أثر سلبا على العمل داخل الأقسام خاصة في ظل الطبيعة الجغرافية للمنطقة المتنامية الأطراف والتي تتطلب للوقود بكميات كبيرة وهذا غير متوفر، على حد تعبيره.

وناشد “الفيتوري” رئاسة الحكومة بالعمل على توفير كافة احتياجات أقسام هيئة السلامة الوطنية ببلدية جبل نفوسة، لأجل القيام بالمهام المنوطة بها.

وعلى الرغم من هذه الصعوبات إلا أن العمل مستمر ويتم على أكمل وجه فعلى سبيل المثال لا الحصر اندلع الأسبوع الماضي حريق في المجمع (غرفة تفتيش ) الذي يوجد به صمام منفس خط البترول القادم من الحمادة التابع لشركة الخليج العربي بمدينة الرياينة، وتمكنت فرق الإطفاء من إخماده، كما أنهم كانوا حاضرين في أزمة السيول التي تعرضت لها مدينة غات في أكتوبر الماضي.

ما بين العمل المستمر والجهد المضاعف من قبل رجال هيئة السلامة الوطنية بجبل نفوسة وبين ضعف الإمكانيات تتواصل المناشدات بتقديم مزيد من الدعم وحل الصعوبات.

شاهد أيضاً

دراسة حديثة: كارثة شرق ليبيا حدث يمكن توقعه كل 600 عام

كشفت دراسة علمية حديثة حول سبب كارثة درنة، أن هناك مجموعة أسباب كانت وراء وقوع …