منصة الصباح

7138 مصابا بفيروس نقص المناعة المكتسب حتى عام 2022م

الصباح خاص – صرمان

كشفت الدكتورة ليلى عقيل رئيس البرامج والتخطيط بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض عن احصائية المصابين بمرض الإيدز حتى عام 2022م المسجلين في المستشفيات بما فيهم الاطفال إذ بلغت 7138 مصابا فيما بلغ عدد الوفيات 32 وفاة

واوضحت ان عدد مرضى المتابعين 3504 مصاب فيما وصل عدد المرضى المتابعين تحت العلاج 3308 مصابا اما عدد الحالات الجديدة فقد بلغت 460 مصاب .

وكانت كلية التقنية الطبية صرمان قد نظمت حملة توعوية حول فايروس نقص المناعة المكتسب ( الإيدز ) بالتعاون مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض وجامعة صبراتة ومنظمة الصحة العالمية.

وشارك في الحملة التي انطلقت بمناسبة اليوم العالمي للإيدز تحت شعار ” فاعليات الحملة التوعوية المصاحبة لليوم العالمي للإيدز (2023) عدد من الكليات الطبية بمدينة صرمان.

واستهدفت الحملة توعية شريحة الشباب بالكليات والجامعات الليبية بخطورة مرض فايروس نقص المناعة المكتسب ( الإيدز ) من خلال تسليط الضوء على مرضى الإيدز ومعرفة الوضع الحالي في ليبيا وما هي جهود الاستجابة الوطنية للعلاج وماهي التحديات التي تواجه المركز الوطني وكذلك تسليط الضوء على حقوق المتعايشين مع الفايروس ومعرفة حقوقهم في العلاج والتعليم والزواج

شاهد أيضاً

مرور طرابلس ينظم حملة للتبرع بالدم

الصباح – خاص أعلنت إدارة شؤون المرور والتراخيص طرابلس عزمها تنظيم حملة تبرع بالدم يوم …