أخبارألرئيسيةالرياضة

47 دقيقة اضافية في 3 مباريات بالمونديال.. نظام جديد لاحتساب الوقت بدل الضائع في كأس العالم

طريقة احتساب جديدة للوقت بدل الضائع في مونديال 2022

برزت بمونديال كأس العالم خلال أول يومين مبارياته تطبيق التعديلات الجديدة في قانون اللعبة بينها شهد بطولة كأس العالم إقحام عدة قواعد جديدة.
،فالنسخة الجديدة للمونديال تشهد لأول مرة خمس تبديلات، وأيضًا نظام احتساب التسلل “شبه الآلي”، وطريقة احتساب الوقت الضائع.
واندهش عشاق كرة القدم من دقائق الوقت بدل الضائع المبالغ بها التي تُحتسب في المباريات حتى الآن في المونديال، ففي مباراة الافتتاح بين الإكوادور وقطر، قام الحكم الايطالي “دانيلي أورساتو” بإضافة خمس دقائق على كل شوط، وخاصة خلال الشوط الأول الذي لم تتواجد به تغييرات او استبدالات.
وخلال مباراتي اليوم الإثنين ثاني أيام المونديال احتسبت 24 دقيقة إضافية في مباراة إنجلترا وإيران على مدى الشوطين، بالإضافة إلى 13 دقيقة في مباراة هولندا والسنغال، بمجموع إجمالي وصل إلى 43 دقيقة في ثلاث مباريات فقط.
ويرجع هذا العدد الكبير لاتباع النظام الجديد الذي أقحمته لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم في البطولة، حيث طُلِبت من الحكم الرابع بمساعدة حكام غرفة “الفيديو” التدقيق في إيقاف التوقيت، مع كل لحظة يتم فيها إيقاف اللعب سواء لإصابة لاعب أو لإجراء تبديل، ثم إبلاغ حكم الساحة قبل نهاية كل شوط بالوقت الذي تم استهلاكه بالتحديد.
وتباينت ردود الأفعال بين الجماهير على مواقع التواصل الإجتماعي، بين مؤيد ومُعارض وثالث ساخر، خاصة بعد تسجيل 3 أهداف في الثلاثة لقاءات حتى الآن في الأوقات المبددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى