ألرئيسيةالتقنية

3 طرق تساعدك على تسريع اتصالك بالإنترنت

في ظل حالة العزلة المنزلية التي يفرضها تفشي فيروس كورونا المستجد, تتزايد أعداد مستخدمي الإنترنت لأغراض العمل والتعليم والترفيه, في مقابل بطء للشبكة العنكبوتية مرده الضغط الكبير عليها.

ولأجل خدمة أفضل وتصفح أكثر متعة, قدم موقع (ساينس ألرت) بعض النصائح لزيادة سرعة شبكتك المنزلية هي :

1-         تعزيز إشارة (واي فاي) : حيث يساعد في التحقق من إعدادات جهاز التوجيه، وتحديد اللقنوات 1 أو 6 أو 11  (لشبكة 2.4GHz اللاسلكية) في زيادة فعالية الاتصال, مع التأكد من عدم استخدام أجهزة الميكروويف أو الهاتف اللاسلكي أو جهاز مراقبة الأطفال، والتي تؤثر على قوة الإشارة.

2-         التخلص من  الفيروسات والبرامج الخبيثة: عبر التحقق من وجود تحديثات على أجهزتك واستخدام برنامج مكافحة الفيروسات. ومن المفيد أيضا إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك لمسح برامج خبيثة معينة (برامج مصممة لإتلاف جهازك أو الخادم)، مثل VPNFilter.

3-         تخطيط استخدامك للإنترنت : حاول التخطيط لأنشطتك وأفراد أسرتك على الإنترنت في أوقات الذروة, وتقسيم الأوقات بين أفراد العائلة لاستخدام الشبكة, لضمان عدم التداخل الذي قد يؤدي إلى ضعفة شبكتك المنزلية.

ومع مراعاة كل ما سبق، من المهم أن نتذكر أنه عند استخدام الإنترنت، فإننا نشارك موردا محدودا. يحتاجه الكثير عبر العالم.. فلذا يجب علينا إدراك الضغوط على البنية التحتية لشركات الاتصالات والإنترنت واستخدام ما نملكه بحكمة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق