أخبارألرئيسيةصحة

250 عنصر وطني لتشغيل مستشفى جراحة الفم والاسنان التعليمي بمصراتة

 


افُتتح مستشفى طب وجراحة الفم والأسنان التعليمي بمصراتة بحضور رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ورئيس هيئة الرقابة الإدارية سليمان الشنطي ووزير المواصلات ووكيل وزارة الثقافة وعميد بلدية مصراتة إضافة إلى مدير المستشفى نوري السوسي.
واوضح السوسي للصباح ان هذا المرفق المعد على أحدث التجهيزات كان عبارة عن عيادة مركزية للأسنان تقدم خدماتها للمواطنين ولكننا أردنا أن نرتقى بمستوى ماتقدمه ومايحتاجه المواطن الذي لابد أن نوفر له افضل الخدمات الصحية في مجال طب جراحة الفم والاسنان باعتباره مكلف ومرهق للمواطن وبالتالي دفعنا بإتجاه صيانة وتطوير عيادة الاسنان المركزية وتم تجهيزها وفقا لأحدث التقنيات الطبية والفنية ..


ويضيف السوسي قائلا ان هذا المرفق الصحي المبني على أحدث المواصفات يضم 15 عيادة تخصصية تقدم خدماتها الطبية للمواطن إضافة إلى قسم للاشعة وقسم للتركيبات السنية .
واشار مدير المستشفى ان هذا المرفق مزود بغرفة عمليات متطورة مجهزة لإجراء مختلف العمليات التي تتطلبها الحالات في مايتعلق بالفم والاسنان مضافا اليها قسم للعناية الفائقة وقسم آخر للإيواء .. كما تم تجهيزه بمختبر تحاليل وفقا لأحدث المواصفات العالمية في المجال وصيدلية لصرف الأدوية للمرضى.


وأكد السوسي ان 250 عنصر طبي وطبي مساعد من العناصر الوطنية يقومون على تشغيل هذا المرفق والرقم مرشح للزيادة إذا تطلبت مراحل التطوير التي لازالت تجرى ولاستيعاب الحالات التي يمكن ان تتردد على المستشفى .. من اجل تقديم افضل الخدمات الطبية  للمواطن.
ويقول السوسي انه ولإطالة عمر الادوات والتجهيزات فقد اعتمد المستشفى قسما للصيانة من اجل إدامة مايمكن وصيانة ما يتطلب الصيانة .. كما تم تزويد المستشفى بحضانة للاطفال ومختلف الخدمات التي يمكن ان يحتاجها المواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى