منصة الصباح

ويلز يسعى لخطف أول فوز في المونديال أمام إيران

يلتقي اليوم الجمعة منتخب ويلز مع إيران في مباراة المجموعة الثانية في كأس العالم لكرة القدم 2022 على ملعب أحمد بن علي .

التقت ويلز بالولايات المتحد في المباراة الافتتاحية للمجموعة يوم الاثنين، وجاريث بيل كان المنقذ لويلز مرة أخرى حيث سجل هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 82 من المباراة.

تقدمت الولايات المتحدة في الدقيقة 36 عبر تيموثي ويا، لكن تراجع الأداء في الشوط الثاني أدى إلى حصول ويلز على نقطة حاسمة من المباراة.

عانت إيران من هزيمة ساحقة 6-2 أمام إنجلترا في المباراة الافتتاحية يوم الإثنين، وسجل مهاجم بورتو مهدي تاريمي ثنائية في الشوط الثاني ليحفظ ماء الوجه لفريقه.

وتلتقي إنجلترا والولايات المتحدة في مباراة المجموعة في وقت لاحق يوم الجمعة، وهناك فرصة جيدة لدى ويلز لتحقيق الفوز هنا واتخاذ خطوة كبيرة نحو تأمين مكان مؤهل من المجموعة.

التقى الفريقان مرة واحدة فقط وسيكون هذا أول لقاء في مباراة تنافسية، حيث كانت المواجهة السابقة ودية في عام 1978 وحقق ويلز الفوز 1-0 في تلك المباراة.

ويلز لم يفز في آخر ست مباريات في جميع المسابقات، وتعرض لأربع هزائم وتعادل مرتين، حققت إيران ثلاثة انتصارات في تلك الفترة بينما تعرضت لهزيمتين وتعادلت.

تم تسجيل أقل من 2.5 هدف في خمس من مباريات ويلز الست الأخيرة في كأس العالم.

فشلت إيران في الفوز بتسع من مبارياتها العشر الأخيرة في كأس العالم.

فشلت إيران في التسجيل في واحدة فقط من آخر 23 مباراة في جميع المسابقات بينما سجل ويلز هدفًا على الأقل في 13 من آخر 14 مباراة في جميع المسابقات.

اعتمد فريق التنين بشكل كبير على جاريث بيل في المباريات التنافسية، وقدم نجم ريال مدريد السابق في المباراة الافتتاحية للموسم بفوزه وتحويل ركلة جزاء.

يواجه فريق ميلي مشكلة مماثلة لمشكلة ويلز، حيث يعتمدون أيضًا بشكل كبير على مهدي تاريمي، وإن لم يكن ذلك إلى حد اعتماد ويلز على بيل. سجل مهاجم بورتو هدفيهما في الهزيمة أمام إنجلترا.

يتمتع ويلز بميزة طفيفة من حيث جودة الفريق، ولأنهم عادة ما يقومون بعمل جيد في المباريات التنافسية.

شاهد أيضاً

ليبيا تستضيف بطولة كرة السلة الأفريقية

تستضيف ليبيا خلال الفترة من 12 إلى 16 يونيو 2024 بطولة كرة السلة الأفريقية دون …