منصة الصباح

منسق وكالة تيكا التركية يبحث مع وزير التعليم إنشاء مدرسة تتبع وقف مؤسسة المعارف التركية 

الصباح

اِلتقى وزير التربية والتعليم   موسى المقريف بمنسق الوكالة التركية للتعاون والتنسيق  تيكا ،  علي بجناكجيل  ومساعد منسق الوكالة  “حسن مشايخ”، ورئيس دائرة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا في مدرسة وقف المعارف التركية “رمضان تورغوت” عضو مجلس الإدارة “علي تشيشك”، ووكيل رئيس مدرسة وقف المعارف التّركية السّيد “أحمد ايمري بيقيلي”.وتناول اللقاء الذي حضره مُستشار الوزير  “عبدالسلام الصغير “، ومُدير مركز المناهج التّعليمية والبحوث التربوية الدّكتور “سيف النصر بالحسن” إنشاء مدرسة تتبع وقف مؤسّسة المعارف التّركية في ليبيا.

وأكّد المقريف خِلال اللقاء على عُمق العلاقات بين دولتَي ليبيا، وتركيا اللتان تربطهما شراكة اِستراتيجية، وعُمق تاريخي، مشيراً إلى وجود 14 مدرسة ليبية في دولة تركيا تُدرّس المنهج الليبي، وتتّبع وزارة التّربية والتّعليم.

وأضاف المقريف بأنّ الوزارة سبق أن وقّعت في سبتمبر من عامِ 2021م اِتّفاقية تعاون مع وزارة التّربية والتّعليم في دولة تركيا، معرباً عن أمَلهِ في تعزيز هذا التّعاون.

و أكّد الوزير أنّ الوزارة مُنفتحة على التّعاون مع جمِيع الدّول وفق الشروط، والقوانين، والتّشريعات في ليبيا، مشيراً في هذا الصّدد إلى وجود 70 مؤسّسة تعليمية للتّعليم الأجنبي في ليبيا.

شاهد أيضاً

تضاعف الإعلانات عبر “بودكاست” بين عامي 2017 إلى 2023

  توسعت السنوات الأخيرة شهرة برامج ” البودكاست” بشكلٍ مُلفت، وتعدّت كونها برامج صوتية فقط، …