منصة الصباح

وفقًا لدراسة جديدة، تغير مفهوم الناس عن العمر الذي يُعتبر فيه الشخص مسنًا بمرور الوقت

وجد الباحثون أن البالغين في منتصف العمر وكبار السن في ألمانيا يعتقدون أن الشيخوخة تبدأ في مرحلة لاحقة من الحياة مقارنة بما كان يعتقده الناس سابقًا.
حلل الباحثون بيانات من 14,056 مشاركًا في المسح الألماني للشيخوخة، والذي يشمل أشخاصًا ولدوا بين عامي 1911 و 1974.
تم إجراء مقابلات مع المشاركين في الدراسة حتى ثماني مرات على مدار 25 عامًا وسئلوا “في أي عمر تصف شخصًا بأنه مسن؟”.
تم تقييمهم في عام 1996 ثم تمت إعادة استجوابهم بمرور الوقت مع دخول مشاركين جدد إلى الدراسة لاحقًا.
وقال ماركوس ويتشتين، أحد معدي الدراسة من جامعة (هامبولدت) في برلين: “هذا هو السبب في أنه يمكننا، على سبيل المثال، التحقيق فيما إذا كان شخص يبلغ من العمر 40 عامًا في عام 2008 يعتقد أن الشيخوخة تبدأ في سن لاحقة عن شخص كان يبلغ من العمر 40 عامًا في عام 1996”.
على سبيل المثال، وجد الباحثون أنه عندما بلغ المشاركون من العمر 65 عامًا، اعتقد المولودون في عام 1911 أن الشيخوخة تبدأ في سن 71 عامًا، بينما قال المشاركون المولودون في عام 1956 أن الشيخوخة تبدأ في سن 74 عامًا.
ولكن اتجاه الناس إلى الاعتقاد بأن الشيخوخة تبدأ في سن لاحقة قد تباطأ في السنوات الأخيرة، حيث يقول الباحثون إنه ربما لن يستمر في المستقبل.
ووجد الباحثون أنه كلما تقدم الناس في السن، زاد إدراكهم لوقت بدء الشيخوخة.
وكتب الباحثون في الدراسة: “على سبيل المثال، بالنسبة لشخص يبلغ من العمر 64 عامًا، كان العمر المقدر لبدء الشيخوخة 74.7 عامًا، بينما بالنسبة لشخص يبلغ من العمر 74 عامًا، كان العمر المقدر لبدء الشيخوخة 76.8 عامًا”.
وقال ويتشتين في بيان: “لقد ارتفع متوسط العمر المتوقع، مما قد يساهم في تأخر إدراك بدء الشيخوخة”. “كما أن بعض جوانب الصحة قد تحسنت بمرور الوقت، بحيث أن الأشخاص في سن معينة كانوا يُعتبرون مسنين في الماضي لم يعد يُنظر إليهم على أنهم مسنين في الوقت الحاضر.”

شاهد أيضاً

الرقابة تقفل صيدليتين في الزنتان

  قامت لجنة الصحة بمكتب الرقابة على الاغذية والأدوية الزنتان بجولة شملت عدة صيدليات. وأسفرت …