منصة الصباح

وفقاً لاتفاق عقد سنة 2018 .. مؤسسة النفط تتفق مع (بريتش بتروليوم) على استئناف أنشطة الاستكشاف

 

الصباح / وكالات

أسفر الاجتماع الذي عقد في المكتب الرئيسي لشركة (بريتيش بتروليوم) في العاصمة البريطانية ، بين وفد المؤسسة الوطنية للنفط برئاسة رئيسها مصطفى صنع الله ونائب الرئيس التنفيذي للإنتاج والعمليات بالشركة البريطانية جوردون بيرل على استئناف أنشطة الاستكشاف في ليبيا وفقًا للاتفاقية التي تم التوصل إليها في عام 2018 ، بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة بريتيش بتروليوم وإيني .

وأوضحت مصادر المؤسسة أن المناقشات التي دارت في هذا الاجتماع كانت حول استئناف أنشطة استكشاف شركة (بي بي) داخل ليبيا وإستراتيجية تطوير الغاز في ليبيا مع المؤسسة الوطنية للنفط على مستوى عالٍ مع شركة النفط البريطانية ، لزيادة إمداد السوق الأوروبية، وبما يضمن المنفعة المتبادلة لكل من نمو سوق الغاز الليبي والالتزام الإستراتيجي لـ(بريتيش بتروليوم) تجاه ليبيا.

واتفق الطرفان على وضع مفتاح إستراتيجية للتنمية, متمثل في الحد الأساسي من نفايات الكربون وتطوير موسع لتوليد الطاقة من اللون البني إلى الأخضر ومشاريع التوزيع، وبالتالي تعظيم مبيعات الغاز الدولية في البلاد .

كما تقرر عقد ورشة عمل بين الفرق الفنية لكل من شركة المؤسسة الوطنية للنفط وشركة (بريتيش بتروليوم) لمواصلة مناقشة وتطوير استراتيجية المؤسسة الوطنية للنفط لتطوير وإنتاج الغاز, وفق مصادر المؤسسة الوطنية للنفط.

 

شاهد أيضاً

ليبيا تستضيف بطولة كرة السلة الأفريقية

تستضيف ليبيا خلال الفترة من 12 إلى 16 يونيو 2024 بطولة كرة السلة الأفريقية دون …