منصة الصباح

وسط معارضة الجماهير .. عودة مرتقبة للدوري الألماني

 

 

تنتظر جماهير كرة القدم الألمانية بفارغ الصبر بداية الشهر القادم لمتابعة فرقها, حيث يتوقع استئناف الدوري المحلي بدءا من التاسع من مايو, بعد توقف دام أكثر من شهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ورغم أن هذه الجماهير لن تتمكن من الحضور إلى الملاعب, وستكتفي بالمشاهدة عبر التلفزيون, إلا أن بعضا منها يعارض فكرة اللعب (ولو خلف أبواب موصدة), معتبرا إياها “إهانة لبقية شرائح المجتمع خاصة العناصر الطبية”.

وفي حال مضت السلطات الكروية في هذه الخطوة، ستصبح ألمانيا أول بطولة أوروبية كبرى تعاود نشاطها, ويبدو ها متسقا مع قرارات اتخذتها حكومة المستشارة أنغيلا ميركل بتخفيف القيود المفروضة في مختلف أنحاء البلاد, التي تعد أقل دول القارة تأثرا على صعيد الوفيات بسبب فيروس “كوفيد-19”.

وبينما عاودت الأندية الـ18 التي تشكل الدرجة الأولى من (البوندسليغا* تدريباتها في الآونة الأخيرة، لكن بمجموعات صغيرة مع اعتماد قواعد التباعد الاجتماعي وقيود صحية صارمة في أرض الملعب, تنتظر كل الجهات المرتبطة بكرة القدم اجتماع لرابطة الدوري الألماني عبر تقنية الاتصال بالفيديو الخميس المقبل، وتشارك فيه أندية الدرجتين الأولى والثانية, لتأكيد العودة من عدمها.

وفي نفس الوقت, تعالت أصوات من بين المشجعين ترفض عودة ما أسمته “دوري الأشباح”, حيث قالت مجموعة (فانزينين دويتشلاندز) التي تمثل العديد من رابطات المشجعين في البلاد، في بيان : “كرة القدم الاحترافية مريضة ويجب أن تبقى في الحجر”.

وحذت حذوها مجموعة (انسيري كورف9 بقولها إن اللعبة “لا تستطيع أن تعزل نفسها عن وضعية المجتمع ككل .. وإذا استمرت المباريات بهذا الشكل، فنحن خارج المعادلة!”.

وانضم لاعبون إلى الأصوات المعارضة، مثل مدافع بايرن ميونيخ نيكلاس زوله الذي اعتبر أن “ثمة أشياء أهم من كرة القدم في الوقت الحالي”, فيما اعتبر مهاجم أونيون برلين سيباستيان بولتر أن “لا أحد يريد مباريات شبح أكان الأمر يتعلق باللاعبين أو المشجعين”.

بيد أن الأمور تسير نحو معاودة النشاط رغم الاعتراضات بعد تأييد من قبل ماركوس سويدر، المسؤول المحافظ في مقاطعة بافاريا، معقل المتصدر بايرن ميونخ وأرمين لاشيت الرئيس المحافظ لشمال الراين-وستفاليا حيث يلعب بشكل خاص الملاحقان بوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ.

 

ا ف ب

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …