منصة الصباح

وزير المالية يجتمع بمدير عام مصلحة الضرائب

 الصباح – وليد القادري

عقد وزير المالية خالد المبروك عبدالله صباح اليوم الاثنين بمقر مصلحة الضرائب اجتماعا موسعا مع مدير عام مصلحة الضرائب محمد ادريس ابوبكر و عدد من مدراء الإدارات بالمصلحة ووزارة المالية.

تمحور الإجتماع حول المشاكل و العراقيل التي تواجه العمل داخل المصلحة و عملية إعادة ترتيب الهيكل التنظيمي للإدارة العامة، ونوقشت آلية العمل التى

ستساهم في زيادة حصيلة الايرادات الضريبية بالإضافة إلى حزمة الاجراءات اللازمة لمكافحة ظاهرة التهرب الضريبي والعمل على توسيع القاعدة الضريبية من خلال ادخال النظام الإقتصادي الغير رسمي الى الاقتصاد الرسمي في الدولة الليبية.

 

من جانبه أكد أبوبكر على أن المصلحة تسعى إلى تفعيل عملية الدفع الالكتروني للممول مما يسهل عليه عملية السداد، وقدم شرحا مفصلا حول إستراتيجية العمل التي سيتبعها القطاع الضريبي خلال هذا العام .

كما ناقش الاجتماع ملف آخر الافراجات المالية للموظفين الجدد بالمصلحة.

وتعهد المبروك بتقديم كل الدعم للنهوض بهذا القطاع وفقا للإمكانيات المتاحة متقدما بجزيل الشكر لكافة العاملين في هذا القطاع على ما يبذلونه من مجهودات في سبيل النهوض بالإقتصاد الليبي.

يشار إلى أن مصلحة الضرائب كانت قد حققت العام الماضي عوائد غير مسبوقة اكثر من ثلاثة مليار دينار وهو العائد الأكبر منذ عقد من الزمن.

شاهد أيضاً

صافرة البولندي سيمون مارسينياك تقود مباراة الريال وبايرن ميونيخ

    عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحكم البولندي سيمون مارسينياك لقيادة مباراة الحسم بين …