منصة الصباح

وزير التعليم يشرف على توزيع صكوك الميزانية التشغيلية المخصصة للمؤسسات التَّعليمية

وزير التعليم يشرف على توزيع صكوك الميزانية التشغيلية المخصصة للمؤسسات التَّعليمية

أشرف وَزير التَّربية والتَّعليم، بحكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف، صباح اليوم الخميس على البدء في توزيع صُكوك المِيزانية التَّشغيلية المخصصة للمؤسسات التَّعليمية، على مراقبي التَّربية والتَّعليم بالبلدِيات.

وأكد وزير التعليم في كلمة له، وفق منشور للوزارة على صفحتها على موقع فيس بوك، أن توزيع المِيزانية الخاصة بالمؤسسات التَّعليمية يأتي في إطار اِهتمام حكومة الوحدة الوطنية، بِقطاع التَّعليم، بعد الاِنتهاء من توزيع المِيزانية التَّشغيلية الخاصة بمراقبات التَّربية والتَّعليم، لتوفير الاِحتياجات الخاصة اِستعداداً للعام الدِّراسي الجدِيد الذي سَينطلق الأحد المُقبل، لتكون بِداية العام الدِّراسي بداية موفقة.

وَأثنى الوزير، فِي كلمته على مُديري المؤسسات التَّعليمية والمُعلِّمين في أنحاء البلاد لِدورهم المهم في نجاح العام الدِّراسي الماضي، مضيفاً بأنه لأول مرة مُنذ 20 سنة تشهد البلاد بِداية للعام الدِّراسي في وقت مُبكِّر سبقت العدِيد من الدول.

من جهته، أكد وكيل الوزارة لِشؤون المراقبات على أهمية صرف المِيزانية الخاصة بِالمؤسسات التَّعليمية، في حَل العديد من المشاكل والعراقِيل التي تُواجه تلك المؤسسات لِبداية مثالية للعام الدِّراسي.

وأعرب مراقب التَّربية والتَّعليم ببلدِية الأبرق، فتحي فضل عطية، عن تفاؤلهِ ببداية قوية وَموفقة للعام الدِّراسي بعد صرف المِيزانية التَّشغيلية للمؤسسات التَّعليمية، وَتوزيع الكتاب المدرسِي والأفراج عن مرتبات مُعلِّمي العُقود.

وقال خالد يونس، مراقب التَّربية والتَّعليم ببلدِية غدامس، أن هذا العام مغاير عَن السنوات السابقة، مِن حيث توفِير الاِحتياجات أو من خِلال تفعيل النَّشاط المدرسي الذي يُقوِّي اِنتماء التلامِيذ إلى المؤسسات التَّعليمية.

وحضر الفعاليات، وكيل الوزارة لِشؤون المراقبات الدكتور محسن الكبيّر، ومستشار الوزير الدكتور “عبدالسلام الصغير، ومدير إدارة الشؤون الإدارية بِالوزارة الدكتور معمر خليل.

ويُشار إلى أن أوجه إنفاق الموازنة التشغيلية هي: النظافة العامة، ومستلزمات النشاط المدرسي، والصيانة الخفيفة الطارئة، وإيجارات النقل، ومواد ومتطلبات الامتحانات.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للصحافة تحيي الذكرى الأربعين لوفاة الهادي علي الورفلي

احيت الهيئة العامة للصحافة صباح اليوم السبت 18 مايو الذكرى الأربعين لوفاة أحد كبار صحفييها …