منصة الصباح

وزارة النفط تدعو لتطبيق توجيهات الدبيبة بالالتزام بالشفافية ونظم الحكومة

وزارة النفط تدعو لتطبيق توجيهات الدبيبة بالالتزام بالشفافية ونظم الحكومة

أكدت وزارة النفط والغاز أن تطبيق المنشور رقم 13 الصادر من رئيس مجلس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، هو السبيل لترسيخ قواعد الشفافية ونظم الحوكمة ومحاربة الفساد.

وتضمن المنشور رقم 13 ضرورة التأكيد على الالتزام الوظيفي داخل المؤسسات العامة وتطبيق القوانين واللوائح والقرارات النافذة والالتزام بقواعد الشفافية ونظم الحوكمة ومحاربة الفساد والوساطة والمحاباة ومنع التراخي والتأخير في أداء الواجبات العامة، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين للتشريعات والنظم السارية بالخصوص.

وقالت الوزارة في منشور لها على صفحتها الرسمية على فيسبوك، إن تطبيق المنشور سيساهم في تحسين الصورة النمطية القاتمة عن ليبيا.

وعبرت الوزارة عن استشارها بالمنشور، آملة أن تقوم كل الجهات التقيد بكل ما جاء فيه وتنفيذه حرفيا وبجدية ومتابعته بغية تأسيس وطن تسوده العدالة وترسخ فيه الشفافية، فلا تجد فيه للظلم والعسف والفساد مكان ولا أثر.

وأشارت الوزارة إلى متابعتها التقارير التي تتحدث عن مستوى الفساد الإداري والمالي في ليبيا، سواء التقارير المحلية، مثل التقارير السنوية الصادرة عن الهيئات الرقابية الليبية، أو التقارير الأممية الصادرة عن بعض مبعوثي الأمم المتحدة أو عن المنظمات والجمعيات والهيئات الدولية.

ونبهت الوزارة إلى خطورة هذه التقارير على ليبيا وقطاع النفط خاصة يكمن في تقليل حظوظ الاستثمار في القطاع نظراً لما تحمله أغلب هذه التقارير من معلومات مؤسفة عن المناخ الاستثماري في ليبيا.

شاهد أيضاً

اللجنة المركزية للإشراف على الامتحانات النهائية جالو تؤكد تكامل استعداداتها

عقد رئيس اللجنة المركزية مراقب التربية والتعليم جالو أحمد درمان اجتماعا مع أعضاء اللجنة المركزية …