منصة الصباح

الاتفاق على إنشاء مركز عمل بطرابلس لتجمع دول تجمع س ص

الصباح

أكدت وزارة العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، التزام ليبيا الكامل، بدعم مسيرة العمل المشترك مع دول التجمع والشركاء الإقليميين والدوليين، وبذل كل الجهود لترسيخ أواصر التعاون مع دول الجوار لما فيه خير وازدهار شعوب المنطقة.
وجاء ذلك، في ختام فعاليات المؤتمر الأول لوزراء العمل بدول تجمع الساحل والصحراء س-ص، الذي انعقد في العاصمة طرابلس على مدار يومين بحضور كوكبة من صناع القرار والمسؤولين والخبراء من مختلف دول التجمع، برعاية من وزير العمل علي العابد ودعم مباشر من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة. بحسب بيان لوزارة العمل على صفحتها على موقع فيس بوك.
وأكدت الوزارة، العمل على إنشاء مركز متخصص للعمل على مستوى تجمع الساحل والصحراء، سيكون مقره في العاصمة طرابلس، وسيضم ممثلين عن الدول الأعضاء لمتابعة تنفيذ التزامات هذا المؤتمر ومتابعة مخرجات المؤتمرات المستقبلية.
وثمنت وزارة العمل والتأهيل، الجهود التي بذلها المسؤولون والخبراء من دول تجمع الساحل والصحراء على مدار فعاليات المؤتمر، والتي أسهمت في الخروج بتوصيات قيّمة ستسهم حتماً في دفع مسيرة العمل المشترك بين دول المنطقة.
وأشادت بالدعم الذي أعلنته المنظمات الإقليمية والدولية لإنجاح مخرجات هذا الحدث العام، وتتطلع لمواصلة التنسيق معها بشكل أوثق لتطوير سوق العمل والارتقاء بمستويات المعيشة في ليبيا وباقي دول المنطقة.
وتابعت وزارة العمل والتأهيل، إنها حرصت على استضافة هذا الحدث الهام انطلاقاً من إيمانها العميق بأهمية تعزيز الجهود المشتركة وتبادل الخبرات بين دول المنطقة في مجال تطوير سوق العمل، بما ينعكس على التنمية والاستقرار في ليبيا ويحسن مستوى المعيشة بالنسبة لشعبنا الكريم.
واختتمت الوزارة، بأنها ستبذل كل ما في وسعها لترجمة التوصيات التي خرج بها المؤتمر، إلى برامج ومبادرات عملية، لا سيما في مجالات تيسير حركة انتقال العمالة الماهرة بين دول التجمع، ومأسسة آليات التنسيق فيما يتعلق بالسياسات المتعلقة بسوق العمل، بما في ذلك عقد المزيد من الاجتماعات وورش العمل الدورية.
حضر فعاليات المؤتمر، وفود من الدول الأعضاء في تجمع الساحل والصحراء، بالإضافة إلى ممثلين عن عدد من المنظمات الإقليمية والدولية مثل الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي ومنظمة العمل الدولية والأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

النيابة العامة تكشف تفاصيل تعذيب فتاة قاصر حتى الموت

أعلنت النيابة العامة في ليبيا عن تحريرها الدعوى الجنائية ضد قاتل فتاة قاصر تبلغ من …