منصة الصباح

بحضور الدبيبة.. بحث التعاون بين القضاء الأعلي ووزارة العدل

الصباح

هنأ رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، المجلس الأعلى للقضاء، بمناسبة اختياره وأدائه اليمين القانونية، مؤكدا ضرورة التعاون بين المجلس ووزارة العدل، من أجل دعم السلطة القضائية بكل مستوياتها للقيام بدورها، في ضمان تعزيز حرية وحقوق الإنسان، الذي لا يتحقق إلا بوجود جهاز قضائي قوي.

وجاء ذلك، خلال لقاء اليوم بمقر المجلس الأعلى للقضاء، ضم رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء مفتاح القوي، ونائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء الصديق الصور، ووزيرة العدل حليمة إبراهيم، وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء، ووزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء، بحسب ما نشرته منصة حكومتنا.

وأشاد القوي في الاجتماع بجهود الحكومة، في دعم المؤسسات القضائية المختلفة، ومدها بالإمكانيات المتاحة للقيام بدورها المناط بها.

وأكد المجتمعون، ضرورة توحيد الجهود لدعم السلطة القضائية، ودعم الوزارة والمجلس للمعهد العالي للقضاء فنيا، وتنسيق الجهود بينهما لضمان المخرجات التي ستلتحق بالسلك القضائي.

وشدد رئيس الوزراء، على دعمه للمعهد العالي للقضاء، وتوفير الإمكانيات اللازمة له، وكذلك دعم كافة السلطات القضائية، بهدف توفير بيئة تناسب العناصر القضائية.

وأشادت وزيرة العدل، بجهود الحكومة في إعادة تأهيل وتطوير المعهد العالي للقضاء ليكون منبرا علميا مناسبا لتخريج عناصر قضائية جديدة.

واتُّفق خلال الاجتماع على عقد اجتماعات دورية بين المجلس الاعلى للقضاء ووزارة العدل من أجل متابعة الملفات ذات العلاقة، ومعالجة أي إشكاليات أو صعوبات تواجه السلطة القضائية.

شاهد أيضاً

ليبيا تعد المستورد العربي الأول للصادرات التونسية

أكد مركز النهوض بالصادرات التونسية أن ليبيا تعد المستورد الأول عربيا والخامس عالميا للمنتجات التونسية. …