منصة الصباح

حزمة إجراءات صحية بخصوص الحالات المصابة بالالتهاب الكبدي الجيمي بغدوة

 

 

كشفت وزارة الصحة، عن حزمة الإجراءات التي اتخذتها، للاستجابة للوضع الصحي بمنطقة غدوة، وتقديم خدمات الرعاية الصحية للحالات المصابة بفيروس الالتهاب الكبدي الجيمي.
وأوضحت الوزارة في منشور على صفحتها أمس، تشكيل فريق مختص لإجراء تقييم للوضع الصحي بالمنطقة، وإمدادها بالإمدادات الصحية اللازمة، وتنفيذ مسح طبي شامل للأمراض الفيروسية وتوفير العلاج المناسب لها، وتقييم جاهزية المركز الصحي بمنطقة غدوة، والمختبر المرجعي سبها، وتوفير احتياجاتهما.
وأضافت الوزارة، إلى العمل على تعزيز الخدمات التشخيصية بالمختبرات المرجعية في المنطقة الجنوبية لتنفيذ المسح الوبائي بمنطقة غدوة، من خلال إرسال فريق طبي مختص بالتنسيق مع المختبر المرجعي طرابلس إلى المختبر المرجعي سبها، وشحنة من مشغلات المعامل والأجهزة التشخيصية للكشف عن الفيروسات المعدية، والأدوية والمستلزمات الطبية .
وأشارت كذلك، إلى التنسيق مع جهاز الإمداد الطبي لتوفير الأجهزة الطبية اللازمة للتشخيص والكشف عن الفيروسات المعدية، ووضع خطة عاجلة لدعم المركز الصحي غدوة بكافة الاحتياجات من الامدادات الطبية والفرق الطبية، وتفعيل وحدة المختبرات بالمركز ودعمها بأجهزة التحاليل.

واختتمت الوزارة، بالإعلان عن وضع خطة لإجراء مسح وبائي للكشف عن فيروس الالتهاب الكبدي الجيمي بالمنطقة، تشمل الخطة توفير كامل للأدوية والمتابعة العلاجية للحالات. وتكليف المركز الوطني لمكافحة الامراض لتقييم الوضع الوبائي وإجراء مسح شامل للفيروسات المعدية وفقا لخطة استجابة تشخيصية وعلاجية.

شاهد أيضاً

ورشة عمل “حول وضع الميزانية التقديرية للخطة الإستراتيجية الوطنية لمكافحة مرض الايدز

    نظمت إدارة مكافحة الإيدز بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية …