منصة الصباح

وزارة الصحة الفلسطينية تؤكد انهيار شبه تام للمنظومة الصحية في قطاع غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنه في الوقت الذي يحيي فيه العالم يوم الصحة العالمي، والذي يصادف اليوم الإثنين، فإن هذا اليوم يمر على فلسطين في ظل واقع صحي مأساوي يعيشه أبناء الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة، وانهيار شبه تام للنظام الصحي، في وقت تتزايد فيه الاحتياجات الطبية والإنسانية بصورة غير مسبوقة.

وفي سياق ذي صلة وصل مستشفيات قطاع غزة 8 شهداء و 137 مصاباً خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفع العدد منذ 18 مارس الماضي إلى 1391 شهيدا، و 3434 مصابا.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الضحايا أكبر بسبب الجثامين الموجودة تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

كما ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 50,752 شهيدًا و 115,475 مصاباً منذ السابع من أكتوبر للعام 2023م

شاهد أيضاً

لقطة ليلية تُظهر لحظة وقوع انفجار ضخم يضيء السماء باللون البرتقالي الساطع، مع تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان الأسود فوق مباني قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية

استمرار القصف على غزة وسط ارتفاع حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة في غزة أن مستشفيات القطاع استقبلت خلال ال24 ساعة الماضية شهيدين و14 …