منصة الصباح

وزارة الداخلية .. إيجاد آلية لعودة الليبيين العالقين بالخارج بضمان السلامة للجميع

صرح وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق السيد _خالد مازن خلال حديثه جولته برفقة المكتب الإعلام الأمني داخل طرابلس، حول آخر المستجدات المنافذ البحرية والبرية وإنهاء مشكلة الليبيين  العالقين بالدول المجاورة، والدول الأخري.

حيث ذكر.. اجتمعنا أكثر من خمس اجتماعات لمناقشة أوضاع الليبيين العالمين بالخارج كما اجتمعنا مرتين لوضع الآلية الحقيقية التي تمكنا لإعادة أهلنا وأخوتنا الليبيين بالخارج، ونحن نعلن جيدا ان أغلبهم موجود بالشقيقة تونس وتركيا مصر.

حيث أكد الوكيل ان الدولة لم تهمل  هؤلاء الموجودين بالخارج وهم موجودين بأقامات جيدة لهم ولأسرهم بالفنادق والشقق والقرى السياحية، وكل المسافرين الذين تواصلوا مع سفارتنا بالخارج تم تقديم لهم كافة الخدمات المتاحة برغم الصعوبات التي تواجه السفارات والقنصليات بسبب الجائحة كورونا التي إجتاحت العالم.

إن حق الليبين العالقين بالخارج في العودة للبلاد هو حق مشروع ونحن نقوم حاليا بعدة إجراءات لذلك، ولكن يجب مراعاة الظروف الحالية التي نمر بها والمحافظة على أكثر من ستة مليون ليبي ورغم ذلك لم نتأخر في تحمل المسؤولية في إيجاد إلية لرجوعهم وبضمان السلامة للجميع

وفي سياق متصل أكد السيد _مازن على ضرورة إتباع المسافرين الليبيين كافة إجراءات الوقاية من الوباء كورونا من سلطات الدول الموجودين بها وذلك ضمن التحوطات الصحية المتبعة في تلك الدول لغاية رجوعهم لليبيا قريبا.

كما أضاف.. نحمد الله حمدا كثيرا على إحتواء فيروس كورونا في ليبيا مقارنة بالدول الكبرى التي لها بنية تحتية قوية، وأن كل الحالات التي سجلت في ليبيا حالتها الصحية جيدة

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …