منصة الصباح

انطلاق الموسم الصيفي الثقافي لوزارة الثقافة والتنمية المعرفية

انطلاق الموسم الصيفي الثقافي لوزارة الثقافة والتنمية المعرفية

افتتحت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية مبروكة توغي بقاعة بلد الطيوب بديوان الوزارة، فعاليات الموسم الصيفي الثقافي في دورته الاولى تحت شعار ” تميزنا بتنوع ثقافتنا” الذي تنظمه وزارة الثقافة والتنمية المعرفية وسط حضور عدد من الفنانين والشعراء والادباء ومدراء الادارات والاقسام وموظفي ديوان الوزارة والضيوف ووسائل الاعلام المشاركة.

بدأت الفاعلية بكلمة الوزيرة التي رحبت بالضيوف مؤكدة على الحاجة الماسة للتلاحم للوقوف في وجه الدسائس التي تستهدف هويتنا وسيادتنا والتشكيك في تاريخنا واسهامنا في صناعة الحضارة الانسانية.

كما بينت توغي ان شعار الموسم الصيفي الثقافي ” تميزنا بتنوع ثقافتنا” يعكس تميزنا وتنوعنا الثقافي واصالتنا وتمسكنا بمقوماتنا ووحدة شعبنا وانتمائه الى ثقافة متجدرة واصيلة بكل مكوناتها الثقافية معلنة إشهار نادي شعراء ليبيا.

عقب ذلك تم افتتاح الفعاليات بقص شريط المعرض التشكيلي لعدد من رسامات التشكيل الليبيات كل من الفنانة أمل مبارك والفنانة امل القشطي والفنانة زهرة البيباص.

تلى ذلك اصبوحة شعرية لكوكبة من الشعراء الليبيين سالم العالم”، و”محمد الدنقلي”، و “أم الخير الباروني”، و” أحمد الفاخري، و”فاطمة اعموم” و”ويوسف عفط “الذين قدموا قصائد تتغنى بالوطن والحب والسلام.

إلى جانب مشاركة لفرقة باب البحر بقيادة العازف “أحمد الحافي” التي قدمت وصلات موسيقية من الفلكلور الليبي.

يستمر الموسم الصيفي الثقافي الاول لوزارة الثقافة والتنمية المعرفية حتى 30 من اغسطس الجاري تتخلله العديد من الانشطة الثقافية والفنية والادبية.

شاهد أيضاً

نشرة الصيد البحري المتوقعة على ساحل ليبيا اليوم

الصباح أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، بيانا بخصوص نشرة الصيد البحري المتوقعة على ساحل ليبيا …