منصة الصباح

وزارة التعليم..الاستمرار في قبول التعيينات ومتابعة صرف المرتبات المتأخرة

الصباح / وكالات

أعلنت وزارة التعليم عن استمرارها في قبول وتعيين كل خريجي كلية التربية في تخصصات اللغة العربية ،الرياضيات ، الفيزياء ، التربية الخاصة ومواد النشاط المدرسي بجميع انواعه، حيث سيتم منح الإذن بالتعاقد مع كل خريج دون إنتظار، على أن تخضع إجراءات التعاقد في كل عام لذات الشروط التي تم التعاقد بها خلال العام الدراسي 2018/2019.

وأرجع منشور للوزارة حمل الرقم (1) للعام الحالي ونشرته الصفحة الرسمية لها على موقع (فيسبوك) هذا الإجراء إلى النقص الحاد في مدرسي بعض التخصصات واستمرار وجود تشوهات في إسناد الجداول الدراسية لمعلمين غير متخصصين نتيجة هذا النقص، وفقا للنتائج والمؤشرات الإحصائية التي أظهرها تطبيق الملاك الوظيفي للمؤسسات التعليمية والتربوية في العامين الماضيين.

وفي سياق منفصل ، دعا السيد عادل جمعة وكيل الوزارة  مراقبي التعليم لمراجعة لجنة ترشيد المرتبات التابعة لوزارة المالية لتسوية أوضاع العاملين التابعين لهم.

وكان الوكيل قد ناقش الأسبوع الماضي مع اللجنة الدائمة لترشيد المرتبات بوزارة المالية الإجراءات المطلوبة من طرف وزارة التعليم لإتمام عملية صرف مرتبات المعلمين المنسبين الجدد، مشيراً إلى حاجتهم الماسة لتقاضي مستحقاتهم المالية لاسيما في ظل غلاء المعيشة والظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها بلادنا، مؤكداً التزامهم في أداء واجباتهم بالرغم من عدم صرف مرتباتهم لمدة تجاوزت الـ 12 شهراً.

كما تناول كيفية التعاون والتنسيق بين اللجنة والوزارة فيما يتعلق بتسوية الأوضاع المالية للعاملين بقطاع التعليم بشكل عام والإجراءات الكفيلة بصرف مرتبات المعلمين المنسبين الجدد بشكل خاص، ودعا الوكيل اللجنة إلى توضيح ماهية الإجراءات المطلوبة من وزارة التعليم والجهات التابعة لها والتي تضمن التسريع من عملية صرف مرتبات المعلمين الجدد وتسوية الأوضاع المالية للعاملين بالقطاع كافة.

شاهد أيضاً

حنان الشويهدي ردا على سليمان اللويطي لا فن يصنع من غير الأنثى

الصباح ردت الفنانة الممثلة والمنتجة حنان الشويهدي على الفنان سليمان اللويطي عبر حسابها على موقع …