منصة الصباح

إنطلاق ورشة عمل بعنوان “تعزيز القدرات الليبية في رصد مؤشرات التنمية المستدامة ومتابعتها وتقييمها”

نظم المركز العام للتدريب وتطوير التعليم أمس الأربعاء ورشة عمل بعنوان “تعزيز القدرات الليبية في رصد مؤشرات التنمية المستدامة ومتابعتها وتقييمها” بالتعاون مع اللجنة الوطنية الليبية للتربية والثقافة والعلوم ، وذلك بمشاركة موظفي الجهاز الوطني للإحصاء، والعاملين في التخطيط والإحصاء بقطاع التربية والتعليم والبحث العالي والتقني.
بحضور وكيل الوزارة لشؤون المراقبات محسن الكبير ومدير العام مركز التدريب والتطوير” محمد إبراهيم غومة” ومدير إدارة التخطيط بالوزارة وبعض مديري الإدارات والمكاتب بالمركز

وفي كلمة افتتاحية لرئيسة اللجنة التحضيرية للورشة نقلت الدكتورة كريمة عوض تحيات معالي وزير التربية والتعليم الدكتور “موسى المقريف ” وحرصه على تعزيز التعاون بين اللجنة الوطنية للثقافة والتربية والعلوم ووزارة التربية والتعليم بجميع مكوناتها بالمشاركات. مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو).
من جهته أكد الدكتور “محمد إبراهيم غومة” مدير عام مركز تدريب وتطوير التعليم في كلمته على أهمية رصد مؤشرات التنمية المستدامة في تحقيق أهدافها في ليبيا.
وأضاف الدكتور “غومة” أن هذه الورشة تأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز القدرات الوطنية في مجال التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن الورشة ستركز على بناء قدرات المشاركين في مجال رصد مؤشرات التنمية المستدامة وتحسين مهاراتهم في إدارة القواعد.
من جهته أكد وكيل الوزارة لشؤون المراقبات ” السيد محسن الكبير” على دعم الوزارة لجهود تعزيز القدرات الوطنية في مجال التنمية المستدامة.
وأضاف السيد “الكبير” أن هذه الورشة ستساهم في تحسين العمل بمكاتب الإحصاء بالوزارة، مما سيساعد في جودة البيانات الإحصائية المتاحة.
وتتضمن الورشة عدداً من المحاضرات التدريبية وجلسات النقاش التي ستقدم من قبل خبراء المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) .
تهدف الورشة، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، إلى تعزيز القدرات الوطنية في مجال رصد مؤشرات التنمية المستدامة ومتابعتها وتقييمها
وتأتي هذه الورشة في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) والمركز العام للتدريب وتطوير التعليم.

شاهد أيضاً

الرقابة تكشف مخالفات صحية في محلات برقن 

استهدف مكتب الرقابة على الأغذية والأدوية وادي الشاطي في جولة رفقة جهاز الحرس البلدي برقن …