منصة الصباح

هيئة الاتصالات والمعلوماتية تقيم شراكة مع جامعة اكسفورد بشأن النضج السبراني

هيئة الاتصالات والمعلوماتية تقيم شراكة مع جامعة اكسفورد بشأن النضج السبراني

خاص /الصباح

قامت الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية بشراكة مع جامعة اكسفورد بشأن النضج السبراني، وذلك بحضور المهندس عبد الباسط الباعور رئيس الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية وسفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا كارولين هورندال.

وخلال كلمته أشار الباعور إلى أن هذا الحدث يعكس التعاون بين ليبيا والمملكة المتحدة ويعزز التبادل الثقافي والتقني، مثمنا الجهود التي بذلت لإعداد وتقديم هذه التقارير الفنية المتعلقة بالأمن السيبراني، ونتطلع للتعاون المستقبلي في هذا المجال الحيوي.

وأضاف بأن هذه التقارير تهدف إلى تعزيز الوعي وتطوير قدرات ليبيا في مجال الأمن السيبراني، الأمر الذي يعد ضرورياً للحفاظ على استقرار وتطور البلاد، مؤكدا أنه يمكن الاستفادة من الخبرات البريطانية في تعزيز القدرة الدفاعية لليبيا ضد التهديدات السيبرانية.

من جانبها أعربت هورندال عن فخرها بدعم بلاها لهذا المشروع، مشيدة باجتماع أصحاب المصلحة الليبيين من مختلف مؤسسات القطاع العام والخاص والأكاديميين للتعاون وتبادل الأفكار ومناقشة نضج الأمن السيبراني في ليبيا.

وذكرت أن النمو السريع والاعتماد الواسع للتقنيات الجديدة يعد أحد أكثر التطورات المجتمعية إثارة في السنوات الأخيرة إلى جانب الفرص العديدة التي توفرها هذه التقنيات من اتصال أفضل إلى مدن أكثر ذكاءً.

وأضافت أن الهجمات الإلكترونية التي حدثت ضد شركات الاتصالات في ليبيا مؤخراً هي مشكلة تواجه المنظمات في جميع أنحاء العالم ليس فقط على المستوى المحلي، مؤكدة أهمية عمل القطاعات العامة والخاصة والأكاديمية معاً لفهم نقاط الضعف ثم التخفيف منها، ولتحقيق ذلك لابد من التعرف على ماهية هذه المخاطر بشكل صحيح، مبينة أن هذه الدراسة ستساهم في توضيح هذه المخاطر.

ولفتت هورندال إلى أن الأمن السيبراني ضروري لحماية الناس والبنية التحتية والشركات، معربة عن أملها في أن تتمكن السفارة البريطانية من المساعدة والاستمرار في هذا التعاون المهم كخبراء إلكترونيين.

شاهد أيضاً

الكبير يطّلع على الاستعدادات للامتحانات النهائية 

الصباح – ربيعة حبّاس تفقد وكيل وزارة التعليم لشؤون المراقبات محسن الكبير، المؤسسات التابعة لمراقبات …