منصة الصباح

هوس المرأة بالزواج.. هل هو حقيقي؟

 

يظن الناس بمعظمهم أن الرغبة في الزواج والاستقرار تأتي أكبر لدى المرأة بالمقارنة مع الرجل، غير أن دراسات حول الاختلافات بين الجنسين وجدت أن الرجال هم الذين يحتاجون إلى الزواج أكثر من النساء. ويربط كثيرون الأمر بالسعادة، لكن المتخصصة في علم النفس، بيلا دي باولو، تؤكد أن الإنسان لا يصير أكثر سعادة ولا صحة عندما يتزوج، وتتحدث عن مؤشرات إلى تدني المستوى الصحي بشكل عام.

ثمة من يستغرب كيف تحقق النساء نجاحات على الصعيد المهني ويثبت استقلالهن أكثر فيما يتمحور تفكيرهن حول الزواج، كأنما الأمر ينقض الآخر.

ويشير أشخاص إلى رغبة لدى المرأة في الإحساس بالأمان، الأمر الذي يدفعها إلى الارتباط. وتاريخيا ، في الغرب والشرق على حد سواء، كان الرجال هم الذين يديرون شؤون العائلة المالية ويعملون لتأمين المال، بالتالي يمكن للمرأة أن تستقر في منزل وتحصل على ما يكفي من طعام وملبس وغيرهما والمحافظة على راحتها على مدى العمر من خلال الزواج، لكن المرأة اليوم تعمل وتؤمن قوتها وقوت عائلتها، بالتالي لم يعد “الأمان” هدفا من وراء الزواج.

ونسأل: ما هو سبب تشبث لا بل هوس نساء كثيرات بالزواج؟ ثمة نظرية حول البحث عن الرفقة والحب. يذكر أن المرأة، تماما كما الرجل، تأمل بالعثور على شخص تثق به ويثق بها، شخص يمكنها مشاركته انتصاراتها وخيبات أملها. لكن، هل من الضروري أن يكون هذا الشخص زوجا؟ ويحكى عن أن السبب الحقيقي وراء رغبة المرأة في الزواج أبعد من مجرد الحصول على رفقة جيدة، فالهدف هو العثور على رفيق للروح وإكمال حياتها معه.

شاهد أيضاً

أسعار النفط تنخفض وبرنت تحت 88 دولارًا

  انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم يونيو 2024، بنسبة 0.45%، لتصل إلى …