منصة الصباح

نوفا : إنتاج النفط سيستأنف تدريجياً بدءاً من الغد

قالت وكالة الانباء الايطالية المعروفة عن مصادرها ، انه من المتوقع أن يستأنف إنتاج النفط الخام في ليبيا غدا ، والذي توقف بعد الأزمة السياسية حول تولي منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي .

ونقلت نوفا عن مصادر برلمانية ليبية ، إن ضخ النفط سيبدأ من جديد تدريجيا اعتبارا من الغد، على أن تعود العمليات بشكل كامل .
علقت نوفا انه أصبح الان استئناف الإنتاج، بعد توقف دام نحو شهر، ممكنا بفضل حل الخلاف بشأن تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي، وهي خطوة أساسية لتجاوز المأزق الذي أصاب قطاع الطاقة الوطني.

وو نوفا ان ليبيا تعود مرة أخرى المورد الرئيسي للنفط الخام إلى إيطاليا، وفقا لبيانات اتحاد الطاقة للتنقل، وفي الربع الأول من عام 2024، من إجمالي حوالي 14,5 مليون طن من النفط الخام المستورد خ (-3,3 في المائة مقارنة بالعام السابق)، جاء 38,5 في المائة من أفريقيا، وغطت ليبيا وحدها 21 في المائة من الواردات الإيطالية، متجاوزة كازاخستان وأذربيجان بحصة 15% لكل منهما.

وقالت أن الأزمة السياسية حول محافظ البنك المركزي ، والتى اشتعلت في أغسطس تسببت في انخفاض حاد في صادرات النفط من ليبيا ، التي كانت قد ارتفعت من أكثر من مليون برميل يوميا إلى 1 ألف برميل فقط في سبتمبر .

شاهد أيضاً

ضبط 4 أوكار لممارسة الرذيلة في طرابلس والقبض على فتيان وفتيات داخلها

  كشفت مفارز اللواء 444 قتال 4 أوكار في مدينة طرابلس تُستخدم لممارسة الدعارة والقبض …