منصة الصباح

نقابة العاملين بجامعة سبها تنتخب رئيساً لها

متابعة عزيزة محمد

باشرت نقابة العاملين بجامعة سبها، انتخابها رئيسها ونائبه حيث تقدم لها ثلاث أعضاء من الجمعية العمومية .
وقال المستشار الإدارى بجامعة سبها محمد عبد الله لنقر ،المكلف برئاسة اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية للمكتب التنفيذي لنقابة العاملين بجامعة سبها، أن اللجنة المكلفة شرعت بحصر أعضاء الجمعية العمومية الحاضرين والبالغ عددهم مئتان وتسعة عضوًا، ثم استعرضت النظام الأساسي للنقابة من حيث التعريف بالنقابة ومهامها وأهدافها.
واستعرضت اللجنة المشرفة علي العملية الانتخابية آلية الانتخابات حيت ثم الشروع في اختيار رئيس النقابة، التي تقدم لها ثلاث أعضاء وتم الاقتراع حيث تحصل صلاح رمضان خليفة على عدد مئة وأربعة من أعداد اصوات المقترعين، وبذلك يكون هو رئيس نقابة العاملين بجامعة سبها. وأضاف انه تم اختيار  عز الدين محمد السني بالإجماع نائبًا لرئيس النقابة.


واوضح مدير مكتب الشؤون الإدارية للجامعة محمد علي ابراهيم ان النقابة تأسست في العام 2012 .
وشدد على المحافظة على مسيرة الجامعة الأكاديمية والإدارية ،والعمل بموجب انظمتها ولوائحها وقرارتها في الخطوات التي تهدف لنموها والمحافظة علي ادبيات المهنة، وتفعيل دور العاملين بحيث يكون ايجابيا وفعالا.
واوضح ان ذلك يأتي لرفع الكفاءه المهنية للاعضاء المنظمين الى النقابة .


وحماية مصالح المؤظف والدفاع عن حقوقه المهنية والمساهمة الفعالة في ان تصبح ليبيا دولة مؤسسات وترسيخ
المشاركة في اعداد مشاريع القوانين واللوائح ذات العلاقة إضافة إلى دعم الشفافيه ومحاربة الفساد الإداري.
وبين ان النقابة هي الحصن المنيع للموظف موضحا ان اعضاء النقابة ينتخبون كل سنتين ويجوز اعادة انتخاب العضو لدورة ثانية فقط.


واضاف انه توجد جمعية عمومية تتكون من جميع الموظفين المنتسبين للنقابة حيث تعقد اجتماعاً عاديا مرة خلال الثلاثة أشهر التالية لنهاية السنة المالية بدعوة من رئيس النقابة ويبين في الدعوة مكان وموعد الاجتماع ويحق لها عقد عدة اجتماعات إذا دعت الحاجة لذلك.

 

 

شاهد أيضاً

اختتام فعاليات الملتقى الأول لإدارات التنمية البشرية المحلية بالبلديات

الصباح اختتمت وزارة الحكم المحلي، فعاليات الملتقى الأول لإدارات التنمية البشرية المحلية بالبلديات، والذي شهد …