منصة الصباح

أبو جناح يؤكد على دعم التنمية في الجنوب خلال لقاءه مع ستيفاني خوري

الصباح

التقى نائب رئيس الوزراء ورئيس جهاز تنمية وتطوير الجنوب، ” رمضان أبو جناح” اليوم القائم بأعمال بعثة الأمم المتحدة، “ستيفاني خوري” بمقر فرع جهاز تنمية وتطوير الجنوب.

وتناول اللقاء عملية الانتخابات وتحقيق التنمية بالجنوب الليبي، حيث أكّد نائب رئيس الوزراء على اهتمام الحكومة بتنمية هذه المنطقة وتحسين مستوى معيشة سكانها.

إعادة الرحلات الدولية الي مطار سبها

و تطرق اللقاء إلى سبل الاهتمام بالجنوب الليبي من خلال تنفيذ مشاريع تنموية تُساهم في النهوض بالبنية التحتية وتحفيز الاستثمار في مختلف المجالات، والاستعانة في هذا الشأن بالخبراء والأكاديميين بالمنطقة.

ووجه نائب رئيس الوزراء بضرورة دعم تفعيل الرحلات الدولية من وإلى مطار سبها بالتنسيق مع مصلحة الطيران المدني، الأمر الذي من شأنه أن يُساهم في تعزيز التواصل مع الدول المجاورة وتنشيط الحركة الاقتصادية في المنطقة.

تفعيل الإدارة المحلية

وحثَ أبو جناح خلال اللقاء على ضرورة تفعيل دور الإدارة المحلية في ليبيا من خلال تفعيل المحافظات وتمكين البلديات من أداء مهامها بكفاءة عالية لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم.

وأخيرًا، أكّد نائب رئيس الوزراء على أهمية الاستثمار في الجنوب الليبي، مشيراً إلى أنّه يزخر بالموارد الطبيعية والفرص الاستثمارية الواعدة، داعياً إلى استغلال هذه الإمكانيات لخلق فرص عمل للشباب وتحقيق التنمية المستدامة للمنطقة.

تنظيم مؤتمر دولي لدعم التنمية

وخلال اللقاء تم الاتفاق على ضرورة دعم عقد مؤتمر دولي ينظم في الجنوب بحضور عدد من المؤسسات الدولية خاصة التابعة للأمم المتحدة يتناول المؤتمر سبل تعزيز الاستقرار والتنمية في الجنوب الليبي .

شاهد أيضاً

المركز الصحي فرسطاء بكاباو يستلمُ سيارة إسعاف

  الصباح/ مسعود اجبيره قام المجلس البلدي لبلدية كاباو، بتسليم سيارة إسعاف جديدة للمركز الصحي …