منصة الصباح

مُدير المركز الوطني للامتحانات يؤكد بأن نسبة الخطأ في تصحيح أوراق الإجابة صفر في المائة

اكد مُدير المركز الوطني للامتحانات السيد أحمد مسعود أن موعد إعلان نتيجة شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي سيكون بعد ثلاثة أسابيع من آخر يوم امتحاني الذي هو 11 أغسطس 2022م .
وأوضح مسعود أن عملية تصحيح أوراق الإجابة بعد إتمام اِستلامها من لجان الامتحانات ستتم على ثلاث مراحل، وهي العد، والفرز، ومُهمّتها التّحقق من أوراق الإجابة، والمسح الضوئي لأوراق الإجابة، إضافة إلى جمع درجة الامتحانات مع أعمال السنة مشيرا إلى انتهاء المركز من عملية العد، والفرز لأوراق الإجابة عبر اللجان المُشكّلة بعد أن تمّ جلبها عن طريق موظفي المركز من لجان الامتحانات من مُختلف أنحاء ليبيا.
وحول الأوراق التي حصل لها تشويه بالمياه أو ما شَابهها ستتم مُعالجتها بِشكل فردي.
وأضاف بأن المركز الوطني للامتحانات أعطى وقت مُحدّد للمدارس في عملية إدخال درجة أعمال السنة، والامتحان النهائي لمادّتي الحاسوب، والكتابة، موضحاً أن المركز لن ينتظر المُتأخرين لاعتماد النتائج، مُحمِّلاً المدارس المتأخرة المسؤولية المُترتِّبة عن التأخير في عملية إدخال البيانات.
وطمأن مُدير المركز الوطني للامتحانات الطلاب وأولياء أمورهم بأن نسبة الخطأ في تصحيح أوراق الإجابة هي صفر في المائة، مؤكداً أن المركز سيُتِيح الفرصة لأولياء الأمور والتلاميذ لمُراجعة أوراق الإجابة بعد اِعتماد وإعلان النتيجة على موقع الامتحانات.
وأشار إلى أن المنظومة الإلكترونية للتّصحيح ترفض التصحيح في حالة واحدة فقط وهي وجود أكثر من عملية تضليل على إجابة السؤال الواحد.

شاهد أيضاً

السويحلي والاتحاد المصراتي يسجلان الفوز في انطلاق خماسي الطائرة الليبية

سجل فريقا السويحلي والاتحاد المصراتي إنطلاقة جيدة في بدء مرحلة التتويج بالدوري الليبي للكرة الطائرة …