منصة الصباح

**ميناء المنطقة الحرة مصراته يتحصل على الترتيب الأول كميناء تجاري في ليبيا*

 

ميناء المنطقة الحرة بمصراته أول “ميناء تجاري” بليبيا يتحصل على وثيقة الإمتثال للمرفق المينائي DOC وفقاً لمتطلبات المدونة الدولية ISPS-Code ليكون من ضمن الموانئ العالمية المصنفة .

أقيم اليوم الخميس 26 يناير في قاعة اجتماعات سي سايد SeaSide ، مراسم إحتفالية إعتماد الخطة الأمنية لميناء المنطقة الحرة بمصراتة PFSP والحصول على بيان الإمتثال للمرفق المينائي DOC وفقاً لمتطلبات المدونة الدولية ISPS-Code .

الإحتفالية جرت بحضور رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة بمصراتة و المدير العام ومدراء الإدارات والمكاتب ورئيس مصلحة الموانئ والنقل البحري، حيث قدمت الشهادة من مصلحة المواني والنقل البحري، ، الجهة المخوّلة من قبل المنظمة البحرية الدولية “IMO”، هذه الشهادة صالحة لمدة خمس سنوات.

وتعد هذه الوثيقة من أهم الشهائد التي تعطى للموانئ حول العالم بعد مراجعة ودراسة التقييم والخطط الأمنية والقيام بالزيارة للميناء ، مما يساعد في زيادة التصنيف لميناء المنطقة الحرة بمصراتة عالمياً واستقطاب خطوط ملاحية جديدة ، إضافة لتقليل قيمة التأمين على السفن باعتبار أن الميناء يمتثل لإشتراطات المدونة الدولية .

واختتم الحفل بجولة ميدانية شملت مجموعة من المشاريع الجاري تنفيذها والتي شارفت عالانتهاء كمشروع مركز البيانات ومشروع محطة الحاويات وصيانة صومعة الحبوب ومكتب التفتيش البحري بالمنطقة الحرة بمصراتة.

شاهد أيضاً

مباحث مرور طرابلس يضبط سيارة مطلوبة في حادث سير 

تمكن أعضاء التحري بقسم مباحث المرور طرابلس من ضبط سيارة ركوبة عامة بعد التحري والاشتباه …