منصة الصباح

ميركل لرئيس الاتحاد الأفريقي القادم..الصراع في ليبيا ليس مجرد مشكلة أفريقية

الصباح-وكالات

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، خلال لقائها رئيس جمهورية جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، إن الصراع في ليبيا ليس مجرد مشكلة أفريقية، وذلك عشية استعداد الأخير تولي رئاسة الاتحاد الأفريقي.

ودعت ميركل في ختام زيارة إلى جنوب أفريقيا إلى إشراك الأفارقة في إيجاد حلول للسلام في ليبيا، موضحة أنه دون الخبرة الأفريقية لن نكون قادرين على حل ذلك مطلقا وفق ما نقلت وسائل إعلام جنوب افريقية السبت.

وشددت ميركل على أن القوى الدولية المتدخلة في الملف الليبي، يمكنهم المساهمة في حل النزاع في ليبيا ، مؤكدة أن حل النزاع يتمتع بأهمية كبيرة بالنسبة لأوروبا وأفريقيا.

وأضافت المستشارة الألمانية التي احتضنت بلادها مؤتمر برلين حول ليبيا في يناير الماضي، أن العمل من أجل مصلحة الليبيين يستحق منا التضحية ببعض الوقت.

من جهة أخرى طالب المدير الإقليمي للشرق الأوسط والأدنى وشمال أفريقيا، بوزارة الخارجية الألمانية كريستيان باك في معرض تعليقه على إعلان البعثة الأممية عدم توصل طرفي اللجنة العسكرية « 5 + 5 » في جنيف إلى تفاهم حول طرق إعادة الحياة الطبيعية لمناطق الاشتباكات بضرورة الحفاظ على التزامات مؤتمر برلين والتوصل إلى وقف تام ودائم الإطلاق النار، مضيفا أنه لن يكون هناك فائزون إذا استؤنفت النزاعات العسكرية.

شاهد أيضاً

سليمان يطلع على سير مشروعات جهاز الإسكان في خليج السدرة

تفقد مدير مكتب جهاز الإسكان والمرافق سرت كمال سليمان، رفقة عميد بلدية خليج السدرة مشاريع …