منصة الصباح

موجة عدوى جديدة بفيروس كورونا.. فرضية ملموسة في أكتوبر المقبل

 

الصباح/وكالة آكي: قالت مديرة علم الأحياء الدقيقة السريرية، الفيرولوجيا وتشخيصات الطوارئ الحيوية بمستشفى ساكّو في ميلانو، ماريا ريتا جيزموندو إن احتمال أن تكون هناك موجة جديدة لعدوى كوفيد 19 في شهر أكتوبر المقبل، يمثل فرضية ملموسة.

وأضافت الباحثة في تصريحات إذاعية الجمعة، “علمنا هذا الفيروس يشذ عن أي نموذج رياضي تجريبي. وأعتقد مما رأيناه للأسف، أنها أكثر من واقعية، الفرضية القائلة باحتمال أن يشهد أكتوبر موجة جديدة للعدوى، إن لم يكن بعد ثلاثة أسابيع بعد إعادة فتح النشاطات”

وأشارت المسؤولة الصحية إلى أن “جل الأمر يعتمد أيضا على المسؤولية الشخصية، فيجب علينا أن نرى كيف سنتصرف”. أما عن احتمال أن يهزم الحرّ الفيروس، فقد قالت إنه “عندما يكون الطقس لطيفًا، نميل إلى الخروج الى الهواء الطلق، وبالتالي نكون أقل تقاربًا من بعضنا البعض مقارنة بالبقاء في غرفة مغلقة”، وهذا “يجعل فرصة العدوى أكثر صعوبة”، لكن “الحرارة لا علاقة لها باختفاء الفيروس”.

وأوضحت عالمة الفيروسات أنه في المرحلة الثانية، “لا أعرف ما الذي سيحدث إطلاقاً، فأنا أيضا أشعر بالاضطراب”، فـ”هناك الإعلانات الوطنية من جهة، وتلك الإقليمية من الجهة الأخرى”. لكن “ما فهمته هو أننا جميعًا نتفق على أنه في الرابع من مايو سنترك المنزل”.

أما بالنسبة لأنظمة السلامة في مكان العمل، فقد قالت الباحثة: “أعتقد أنه لا يمكن لأي شخص أن يضمن أي شيء 100٪”، مبينة أنه “يمكننا محاولة القضاء على الخطر من خلال أنواع مختلفة من التدابير، كارتداء الكمامات والقفازات”، بل “ومعرفة كيفية ارتدائها أيضًا”.

وخلصت جيزموندو مذكّرة بأن “هناك عدد من القواعد التي يجب على الشركات اتباعها لضمان بيئة عمل محفوفة بالمخاطر بأقل قدر ممكن، تمتد من التباعد الاجتماعي إلى العمل الذكي”.

شاهد أيضاً

سليمان يطلع على سير مشروعات جهاز الإسكان في خليج السدرة

تفقد مدير مكتب جهاز الإسكان والمرافق سرت كمال سليمان، رفقة عميد بلدية خليج السدرة مشاريع …