منصة الصباح

مواطنون: ما يحدث في مدينة الزاوية انتفاضة ضد العصابات الإجرامية ورفض لوجودها   

مواطنون: ما يحدث في مدينة الزاوية انتفاضة ضد العصابات الإجرامية ورفض لوجودها

اجتاحت موجة غضب عارمة، أهالي وشباب مدينة الزاوية، بعد تسريب فيديو صادم لإحدى العصابات الإجرامية، تقوم فيه بتعذيب شباب بالاستعانة ببعض الأشخاص من جنسيات افريقية.

وبحسب مصادر مطلعة، تتواصل منذ ليلة البارحة مظاهرات واحتجاجات تطالب بأخراج كافة المجموعات المسلحة ومنتسبيها من المدينة وتسليم مقارها للمؤسسات الأمنية للدولة، وإخلاء الأحياء السكنية من أوكار الجريمة والقبض على المجرمين وإيداعهم السجن.

حيث توجه الشباب إلى مبنى المجلس البلدي ومديرية الأمن وأغلقوا كافة الطرق الرئيسية بالسواتر الترابية، وأعلنوا عن تعطيل عمل المؤسسات الحكومية، كما تم إغلاق المحال التجارية والأسواق، ومصفاة الزاوية.

ومن في ذات السياق، أعلن اتحاد طلاب المدينة في بيان، على صفحته في الفيسبوك، عن تعليق الدراسة بكافة الكليات داخل المدينة، حتى الانتهاء من الاعتصامات وتحقق المطالب.

وأكد أحد المواطنين، رفض ذكر أسمه، بأن سكان الزاوية سئموا من وجود المسلحين والأجانب الذين امتهنوا الجريمة وحولوا المدينة إلى أوكار تتم فيها كل الموبقات.

فيما اعتبر مواطن آخر بأن ما يحدث منذ البارحة هو انتفاضة شعبية ورفض للانفلات الأمني والوجود المسلح خارج إطار القانون.

وتشهد المدينة إنفلات أمني وفوضى عارمة مع انتشار شبكات إجرامية تتجار في الممنوعات والبشر والتهريب وتمتهن القتل والحرابة وتعطل الحياة في المدينة.

وآخر مظاهر هذا الانفلات، اشتباكات استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة، دارت منذ يومين بين العصابات الإجرامية، اسفرت عن مقتل أربعة مدنيين.

شاهد أيضاً

السويحلي والاتحاد المصراتي يسجلان الفوز في انطلاق خماسي الطائرة الليبية

سجل فريقا السويحلي والاتحاد المصراتي إنطلاقة جيدة في بدء مرحلة التتويج بالدوري الليبي للكرة الطائرة …