منصة الصباح

ليبيا تشارك في افتتاح منتدى الأعمال التركي الافريقي باسنطبول

ليبيا تشارك في افتتاح منتدى الأعمال التركي الافريقي باسنطبول

شاركت ليبيا في افتتاح فعاليات منتدى الاعمال التركي الافريقي والمعرض المصاحب اليوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023 م بمدينة إسطنبول التركية.


وتهدف المشاركة الليبية عقد شراكة استراتيجية مع الشركات التركية والافريقية لتنفيذ مشروع ” بوابة افريقية التجارية ” بدولة ليبيا، والذي يؤسس على إنشاء المناطق الحرة والخاصة وتنشيط تجارة العبور وتوطين الصناعات.

كما يهدف وفد ليبيا المشارك والمكون من وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة سعد احنيش والسفير الليبي بتركيا مصطفى القليب والمحلق التجاري بإسطنبول عمر درهوب، الى تعزيز الروابط الاقتصادية بين المؤسسات الاقتصادية والاستثمارية الليبية والتركية وتطوير العلاقات التجارية بين القطاع الخاص في البلدين.

كما شارك في منتدى الأعمال والمعرض المصاحب الذي تنظمه جمعية الاعمال التركية الافريقية جهات تابعة لوزارة الاقتصاد، منها المدير العام لمركز تنمية الصادرات ورئيس مجلس إدارة شبكة ليبيا للتجارة ورئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة وكذلك المنطقة الحرة مصراته ، والغرف التجارية بتركيا وعديد الدول الافريقية وأصحاب الاعمال والشركات المتخصصة في صناعة المواد الغذائية والبناء والملابس والمعدات والآلات الصناعية والأثاث المكتبي والمنزلي.

شاهد أيضاً

نداء عاجل إلى مصلحة الطُّرق والجسور

  نشرت الصحفية “أحلام الكميشي”، على صفحتها الشخصية، صورأً لتصدّعات وتشققات واضحة بالقواعد الخرسانية، لجسر …