منصة الصباح

منظمة الإيسيسكو تدعو إلى الابتكار وتوظيف التكنولوجيا في مكافحة التصحر

دعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو في بيانا لها بمناسبة اليوم العالمي للبيئة إلى إدماج قدرات الشباب والاعتماد عليهم للمساهمة في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي يواجهها العالم بمجال البيئة، وتوظيف التكنولوجيا الحديثة للحد من تداعيات التغيرات المناخية، والاستثمار في البحث العلمي لتطوير استراتيجيات وممارسات ذكية ومستدامة تعزز قدرة النظم البيئية على الصمود.

وقالت المنظمة أن هذه فرصة لإذكاء الوعي بضرورة تعزيز سبل وآليات حماية البيئة، وتشجيع الجهود التي تهدف إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية وترشيد استهلاكها.

وأكدت الإيسيسكو على أهمية حشد جهود المجتمع الدولي للحفاظ على البيئة والتنوع البيولوجي، نظرا لما يشكله التصحر من تهديد على الأمن الغذائي وسلام المجتمعات.

جدير بالذكر أن 40 بالمئة من الأراضي الصالحة للزراعة حول العالم تعاني من التدهور، ويخسر كوكب الأرض نحو 12 مليون هكتار من الأراضي سنويا، نتيجة لتآكل السواحل وقطع أشجار الغابات والتعدين، ما يستوجب مكافحة التصحر عبر إيجاد نماذج زراعية بديلة ومستدامة، حيث إن 70 بالمئة من مخزون المياه حول العالم يستخدم في تلبية الاحتياجات الزراعية.

شاهد أيضاً

أولى جولات سداسي التتويج للدوري الليبي لكرة القدم الخماسية

شهدت قاعة مصراتة اليوم أولى جولات سداسي التتويج للدوري الليبي لكرة القدم الخماسية حيث إستطاع …