منصة الصباح

مكافحة الأمراض: نتابع أنباء انتشار التهاب الكبد الجيمي بالجنوب

الصباح

قال المركز الوطني لمكافحة الأمراض، إنه يتابع عن كثب وبشكل مستمر، ما يتم تداوله من أخبار في بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، عن انتشار فيروس التهاب الكبد الجيمي في بعض مناطق الجنوب الليبي بنسب إنتشار بعيدة جدا عن الواقع.

وأوضح المركز في منشور له أمس، إن ذلك في إطار اختصاصات المركز الوطني لمكافحة الأمراض بمكافحة الأمراض المعدية، ومتابعة الوضع الوبائي لها والتي من ضمنها الإلتهاب الكبدي الفيروسي.
وأشار الوطني لمكافحة الأمراض، إنه يعمل بشكل حثيث على توفير مشغلات التحاليل والعلاجات الخاصة بحاملي هذا النوع من الفيروسات، علما بأن هذا الفيروس يمكن الشفاء منه والقضاء عليه نهائيا ببرنامج علاجي بسيط عن طريق أدوية تعطى عن طريق الفم.

وطمأن المركز، الجميع أن طبيعة هذه الفيروسات لا تتسم بالإنتشار السريع و التفشي ولا تنتقل بطرق الإختلاط الإعتيادي اليومية. مشيرا: إنه تم سابقًا إدراج توفير كميات من هذه العلاجات تكفي لعلاج، كل حالات إلتهاب الكبدي الجيمي في هذه المناطق ضمن خطة العمل السنوية للبرنامج الوطني لمكافحة التهاب الكبد الفيروسي بالمركز، والتي يؤمل بها القضاء نهائيا على هذا الفيروس في هذه المناطق.

شاهد أيضاً

لوحة “الآنسة ليسر”.. تاريخ “غامض” بقيمة “32 مليون دولار

بقيمة 30 مليون يورو “32 مليون دولار”، تم بيع لوحة “الآنسة ليسر” للرسام جوستاف كليمت، …