منصة الصباح

مفوضية الانتخابات تُطلقُ النسخة الثانية من مشروع “رائدات”

افتتحت بمقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اليوم الأحد، فعاليات النسخة الثانية من مشروع تعزيز القيادات النسائية في ليبيا “مشروع رائدات”، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومكتب دعم المرأة بهيئة الأمم المتحدة، ومنظمة اليونيسيف..

وأوضحت عضو مجلس المفوضية “رباب حلب”، في كلمة خلال الافتتاح، أن البرنامج يهدف إلى رفع قدرات النساء، وتعزيز مشاركتهن في مراكز صنع القرار، عن طريق المشاركة الانتخابية..

وأشارت إلى أن مشروع “رائدات”، يؤسّس لثقافة المشاركة الانتخابية من أجل الاستقرار وبناء المجتمع، وأكدت على أهمية استثمار الفرص للشابات، ودور التوعية في انخراطهن في العملية الانتخابية، وفي الوصول إلى المناصب القيادية، مشيرة إلى أهمية الإرادة وإثبات الذات كوسيلة للنجاح وتحقيق الطموحات..

وأكدت المبعوثة الأممية “ستيفاني خوري”، على أهمية صقل المهارات والتدريب، لكي تتمكن المرأة الشابة من خوض التحديات التي تواجه مشاركتها في الانتخابات، وفي الوصول إلى المناصب القيادية، وفي المصالحة وصنع السلام..

ويقدّم البرنامج، الذي تشارك فيه عدد “35” متدربة من مختلف مناطق ليبيا، تدريبات متطورة في مهارات التواصل، والقيادة والعمل الجماعي، والمناصرة وحقوق الإنسان، وبناء السلام، ويعتمد على تصميم الحملات والأنشطة التفاعلية المشتركة بين المتدربات..

شاهد أيضاً

وصول أسراب الجراد إلى بعض مناطق ترهونة

طالب مدير مكتب القطاع الزراعي بترهونة، الجهات المختصة بالتدخل الفوري لتوفير المبيدات الحشرية، بعد دخول …