منصة الصباح

مفوضية الانتخابات و المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان يوقعان مذكرة تفاهم

الصباح

وقعت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم على مذكرة تفاهم مع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان، وذلك ضمن سعي الطرفين إلى تعزيز نزاهة العملية الانتخابية ونشر الثقافة الديمقراطية وفق ما ذكره إعلام المفوضية.

وقام بالتوقيع عن جانب المفوضية رئيس مجلس ادارة المفوضية عماد السايح، و عن جانب المجلس الوطني للحريات العامة عبد المولى رمضان بونتشية، المكلف بتسيير مهام المجلس ، وبحضور أعضاء مجلس المفوضية عبدالحكيم الشعاب، و رباب حلب، و أبوبكر مردة وجرى التوقيع بديوان مجلس المفوضية بطرابلس.

بنود الاتفاقية

وتضمنت الاتفاقية 7 بنود تهدف في مجملها إلى ترسيخ مبدأ حق المشاركة الانتخابية للجميع دون إقصاء أو تهميش بكل نزاهة وشفافية وحيادية، وإلى التعاون المشترك والفعّال في مجال تعزيز الديمقراطية ومراقبة الانتخابات، إضافة إلى إسهام الحقوقيين في رفع مستويات التوعية بأهمية ممارسة الحقوق السياسية عموماً، وحق الانتخاب على وجه الخصوص لدى كافة المواطنين.

وتتضمن مجالات التعاون وفقا لهذه الاتفاقية عديد الأنشطة بينها تنظيم فعاليات وورش عمل وبرامج تدريبية لتعزيز ثقافة المشاركة الانتخابية وترسيخ قيم الديمقراطية، وتدريب وتأهيل فرق المراقبة على العملية الانتخابية لضمان تحقيق النزاهة والشفافية.

شاهد أيضاً

اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعقد اجتماعها برئاسة المحافظ المكلف

  عُقدت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، اليوم الخميس بمقر مصرف ليبيا المركزي …