ألرئيسيةالأخيرة

معالجة‭ ‬الأرق‭ ‬في‭ ‬دقيقة‭ ‬واحدة


لا‭ ‬يوجد‭ ‬شيء‭ ‬أكثر‭ ‬إثارة‭ ‬للغضب‭ ‬والإحباط،‭ ‬من‭ ‬البقاء‭ ‬مستلقيا‭ ‬على‭ ‬السرير‭ ‬طوال‭ ‬الليل،‭ ‬في‭ ‬الوقت‭ ‬الذي‭ ‬تشعر‭ ‬بالنعاس‭ ‬الشديد‭ ‬وبحاجة‭ ‬ماسة‭ ‬إلى‭ ‬النوم‭.‬
ولكن‭ ‬تحظى‭ ‬طريقة‭ ‬جديدة‭ ‬تدعى‭ (‬4-7-8‭) ‬برواج‭ ‬كبير‭ ‬بين‭ ‬من‭ ‬يعانون‭ ‬من‭ ‬الأرق،‭ ‬والتي‭ ‬يزعمون‭ ‬أنها‭ ‬تساعد‭ ‬على‭ ‬النوم‭ ‬في‭ ‬خلال‭ ‬60‭ ‬ثانية‭ ‬فقط،‭ ‬وأثبتت‭ ‬فعاليتها‭ ‬بصورة‭ ‬كبيرة،‭ ‬بحسب‭ ‬موقع‭ ‬‮«‬Whimn‮»‬‭.‬
وترتكز‭ ‬الطريقة‭ ‬على‭ ‬إجراء‭ ‬تغيير‭ ‬في‭ ‬طريقة‭ ‬تنفسك،‭ ‬وذلك‭ ‬“بالتنفس‭ ‬عبر‭ ‬الأنف‭ ‬بمقدار‭ ‬4‭ ‬ثوان،‭ ‬ثم‭ ‬تمسك‭ ‬نفسك‭ ‬لمدة‭ ‬7‭ ‬ثوان،‭ ‬ثم‭ ‬تتنفس‭ ‬لمدة‭ ‬8‭ ‬ثوان،‭ ‬مع‭ ‬تكرار‭ ‬هذه‭ ‬العملية‭ ‬4‭ ‬مرات”‭.‬
ويشرح‭ ‬الطبيب‭ ‬أندرو‭ ‬ويل،‭ ‬المتخصص‭ ‬في‭ ‬الطب‭ ‬التكاملي‭ ‬في‭ ‬جامعة‭ ‬أريزونا،‭ ‬أن‭ ‬تمرين‭ ‬التنفس‭ ‬هذا‭ ‬مستوحى‭ ‬من‭ ‬اليوغا‭ ‬الهندية،‭ ‬التي‭ ‬تستخدم‭ ‬كجزء‭ ‬من‭ ‬ممارسة‭ ‬التأمل،‭ ‬مشيرا‭ ‬إلى‭ ‬“أنها‭ ‬أفضل‭ ‬طريقة‭ ‬فردية‭ ‬للعودة‭ ‬إلى‭ ‬النوم‭ ‬إذا‭ ‬استيقظت‭ ‬في‭ ‬منتصف‭ ‬الليل‭ ‬أو‭ ‬في‭ ‬حالة‭ ‬المعاناة‭ ‬من‭ ‬الأرق”‭.‬

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى