منصة الصباح

مصير العقود المنتهية في أندية الدوري الإنجليزي تحسم اليوم

 

الصباح/ وكالات: تجري اليوم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز عبر الفيديو كونفرانس مزيدا من المناقشات حول خطتها المقترحة لمشروع إعادة المسابقة من جديد بعد توقف قارب شهرين بسبب انتشار فيروس كورونا الخطير.

يتضمن اجتماع اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز تصويتًا حول ما إذا كان سيتم تمديد عقود اللاعبين حتى نهاية الموسم الحالي جدولته أم لا، ويبدو من المرجح وفقا للتقارير الصحفية هناك أن يتم التصويت في وقت لاحق خلال شهر مايو على استئناف الدوري ويجب أن يوافق على الأقل 14 من أصل 20 ناديًا.

وينتظر رؤساء الأندية توجيهات الحكومة البريطانية بشأن معايير الأمن الحيوي في الأحداث وترخيص السلامة الأرضية ، والذي من المتوقع أن يتم في وقت لاحق من الأسبوع المقبل.

كان الرئيس التنفيذي لبرايتون بول باربر صريحًا في معارضته لخطط الدوري للعب مباريات في أماكن محايدة مع اعتراض واتفورد واستون فيلا على الاقتراح أيضًا، من المفهوم أن أندية الدوري الممتاز لا تخطط للتصويت على ما إذا كانت ستستخدم أماكن محايدة في اجتماع يوم الاثنين.

وأصدرت رابطة أندية الدوري الإنجليزي، بيانا رسميا، الأسبوع الماضي قالت فيه:” تم الاتفاق على أن رابطة اللاعبين، اللاعبين والمدربين هم مفتاح عملية العودة وسيتم التشاور بشأن ذلك بشكل أكبر، أولويتنا هي صحة وسلامة اللاعبين والمدربين وموظفي الأندية، ,ندرس حاليًا أولى الخطوات ولن يتم العودة للتدريبات إلا بتوجيه حكومي وتحت إشراف طبى وبعد التشاور مع اللاعبين والمدربين”.

يتصدر ليفربول، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالي بسبب تفشى فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

الديب : نتوقع عودة تدفق المياه إلى كامل طرابلس بحلول منتصف يوم الغد

  الصباح انطلقت الفرق الفنية التابعة للشركة العامة للمياه والصرف الصحي وجهاز تنفيذ مشروعات المرافق …