منصة الصباح

مصر تنشئ منطقة اقتصادية لوجستية في السلوم لتشجيع الصادرات المصرية إلى ليبيا وشمال افريقيا  

عبد الله الزايدي _الصباح

بحضور وزير النقل المصري  كامل الوزير، وقع اليوم بمنطقة السلوم  الواقعة في الحدود الغربية لمصر على مذكرة تفاهم بين هيئة الموانئ البرية والجافة المصرية وتحالف مصري من شركات متخصصة وهي  مصر أوروبا للتنمية الصناعية، الشرق الاوسط للتطوير ميراد ، لينزا ايجيب للمشروعات والمعدات الهندسية ، حيث تنص المذكرة على إنشاء وإدارة وتشغيل المنطقة اللوجستية المتكاملة بالسلوم.
وصرح وزير النقل المصري أن مشروع المنطقة اللوجستية سيساهم في تشجيع تصدير المنتجات المصرية إلى ليبيا وشمال افريقيا وتنفيذ اعمال قيمة مضافة مثل أعمال التعبئة والتغليف والتخزين وإعادة التوزيع ومعارض المنتجات المصريه والصناعات الخفيفة والمتوسطة.
ومن ما نصت عليه المذكرة وفق صحف مصرية صادرة اليوم أن يقوم  التحالف بإنشاء وإدارة وتشغيل المنطقة اللوجيستية المتكاملة بالسلوم التي ستقام علي مساحة 700 فدان بالإضافة إلي إدارة وتشغيل منطقة المخازن والثلاجات داخل ميناء السلوم البرى والتي تبلغ مساحتها حوالي 21 فدان والتي تم إنشائها من قبل الهيئة العامة للمواني البرية والجافة والتي تتكون من 10 مخازن و24 ثلاجة.
ولفت وزير النقل المصري في حديثة إلى أن التحالف وضع خطة تمويلية أوروبية للمشروع عن طريق بنك الاستثمار الاوروبي، وكذلك تنمية صناعية عن طريق توطين صناعات هندسية وغذائية هدفها الأساسي التصدير لدول الشمال الأفريقي ووسط إفريقيا وأوروبا

شاهد أيضاً

الكبير يطّلع على الاستعدادات للامتحانات النهائية 

الصباح – ربيعة حبّاس تفقد وكيل وزارة التعليم لشؤون المراقبات محسن الكبير، المؤسسات التابعة لمراقبات …