منصة الصباح

مصرف الوحدة ينفي في بيان وجود اي مخاطر على مركزه المالي

الصباح

نفت ادارة مصرف الوحدة في بيان لها تعرض المركز المالي للمصرف لاي مخاطر ، ووصف البيان ما تناقلته عدد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية بحدوث مخاطر تهدد المركز المالي للمصرف وقد تجره الى الافلاس بانها مجرد اشاعات لا اساس لها .
واشار نص البيان الى ان العمل في القطاع المصرفي يشوبه بالعادة العديد من المخاطر كنتيجه لطبيعة السوق ، الاقتصاد وطبيعة عمل المصارف في كافة أنحاء العالم.
وان مشاكل التلاعب و تعثر الوفاء بالالتزامات تعد أهم المخاطر التشغيلية المرتبطة بأعمال المصارف التجارية ، وان مصرف الوحدة ليس بمنأى عن ذلك ، مشيرا الى ان الجدير المؤسسات المالية المصرفية المحترمة تعي ذلك جيدا وفق نص البيان .
وقال البيان في اشارة تطمينية لعملاء المصرف ان الادارة التنفيذية لمصرف الوحدة تسعى دوما الي اتباع سياسة تحوطية رصينة قادرة على مواجهة المخاطر والتحديات. وذلك من خلال تكوين مخصصات مالية كافية تكون مصدرا أساسيا لتحقيق الاستقرار المالي والحفاظ علي رصانة المركز المالي للمصرف .
وفي ردها على شائعات تاثر المركز المالي ردا البيان بسرد عدد من الاحصائيات المالية للمصرف حيث قال في البيان ان اجمالي المخصصات المالية للمصرف حتى تاريخ 30/05/2024 بلغت ، مليار وخمسمائة وثلاثة وثلاثون مليونا دينار ليبي، منها 630 مليون مخصص ديون مشكوك في تحصيلها، و 884 مليون مخصص تقلبات أسعار .
واشار السرد البياني الى ان المصرف يشهد زيادة في حجم الأصول والخصوم خلال الخمس أشهر الأولى من العام الجاري (2024) بزيادة نسبتها 20% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وبإجمالي يتجاوز 26مليار دينار ليبي.
كما بلغت الخصوم الإيداعية للمصرف مبلغًا وقدره 22 مليار و 468 مليون دينار ليبي بتاريخ 30/05/2024.
قائلا ان هذا يدل على ثقة العملاء في المصرف.
وختمت ادارة المصرف بيانها بان مجلس الإدارة و الادارة التنفيذية للمصرف قامت بكل الاجراءات اللازمة حيال الحادثة التي وقعت في احد فروع المصرف ، وتؤكد ان مصرف الوحدة لن يتأثر بل بالعكس سوف يقوم بعمل كل الاحتياطات اللازمة لعدم تكرار هذه الحادثة مستقبلا. وتهد المصرف في بيانه بإطلاق خدمات جديدة و توفير النقد اللازم ابتهاجا بمناسبة عيد الاضحى .

شاهد أيضاً

تونس عربياً والولايات المتحدة على رأس أكثر الدول نشراً للكتب

نشر الاتحاد الدولي للناشرين، قائمته السنوية لأكثر الدول نشراً للكتب في العالم، حيث حلّت تونس …