منصة الصباح

مسلسل حسن وكناينه.. مسلسل خليجي بصيغة ليبية

شعيب أبو ساقة

فلوس.. ثروة.. زواج.. طلاق.. سلطة.. نفوذ، هذه مفاتيح نجاح أي مسلسل خليجي قبل 10 أعوام، ولكن بنفس هذه المواضيع أطل علينا مسلسل حسن وكناينه من بطولة حسن قرفال وتأليف عبدالله حقيق وإخراج مصطفى الكرماجي.

قصة المسلسل تدور حول تسلط الحاج حسن على أبنائه وزوجاتهم الذين يعيشون معا في منزل واحد، وهو تاجر اسمنت وله علاقات واسعة مع باقي التجار في السوق، ولكنه تسبب في قطيعة بين زوجته وأخيها بسبب مسألة أملاك .

أحداث المسلسل بداية من المقدمة وأغنية الشارة تشعرك بأنك تشاهد مسلسل خليجي، بل حتى الخليجيين أصبحوا يستهزئون بهذه المواضيع “جاسم طلقني” “الشركة انباقت” حسب وصفهم في منصات التواصل الاجتماعي

كما أن أحداث المسلسل تخيم عليها البداية النمطية حيث تشرح شخصيات العمل ثم تسلسل تصاعدي لحين ظهور الفنانة خدوجة صبري في الحلقة السابعة ومع مرور الحلقات تسرق قلب الحاج حسن ويتزوج منها وإذ تنتقم منه في نهاية المسلسل لأنه تسبب في موت زوجها السابق حسب وصفها في أحداث العمل

مسلسل ليس بسئ وليس بجيد وما يعيقه هي قصته والإخراج فظهور ممثل على مشارف الأربعين من عمره كطالب جامعي وظهور بسمة الأطرش كابنة لمهيبة نجيب لا يستوعبه أي مشاهد .

ويمكن القول أن أفضل ما في العمل الأداء التمثيلي الذي يعتبر مقبول من الجميع حتى لو متكرر من أعمالهم السابقة بالإضافة لإتاحة مساحة جيدة للوجوه الشابة والجديدة .

شاهد أيضاً

ليبيا تُشارك بفلمين في الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم المتوسطي بعنّابة

الصباح – الجزائر شاركت ليبيا بفلمين في الدورة الرابعة لمهرجان الفيلم المتوسطي بعنابة الجزائرية، المقامة …